ورشة عمل للوقوف أمام إنجازات وتحديات بنك الدم في حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص

> عقد مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، أمس، بمدينة المكلا، ورشة عمل حول "بنك الدم في حضرموت.. إنجازات وتحديات وتخطيط للمستقبل"، برعاية وزير الصحة العامة والسكان د.ناصر باعوم، ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني، وذلك للوقوف على أبرز ما نفذه المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه منذ افتتاحه وحل التحديات التي تواجه سير عمله.

وخلال الورشة التي دشنها وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية د.علي أحمد الوليدي، قال مدير مكتب صحة ساحل حضرموت د.رياض الجريري "إن هذه الورشة تأتي ضمن خطة مكتب الوزارة في تحقيق أهداف بنك الدم منذ افتتاحه"، مؤكدا أن افتتاح بنك الدم يعتبر إنجازا لقطاع الصحة، كونه سيلبي احتياجات المستشفيات والمرافق الصحية من الدم.

وأفاد الجريري أن هذه الورشة ستعمل على تقييم عمل البنك منذ فترة افتتاحه مع وضع الحلول والمقترحات لحلحلة التحديات التي تواجهه لتوسعة نشاط عمله ليشمل عموم محافظات الإقليم، شاكرا الجهود التي بذلت من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومنظمة الصحة العالمية، لمساهمتهم في تدشين العمل في مركز بنك الدم.


من جانبه عبر وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية د.علي أحمد الوليدي عن سعادته في إقامة مثل هكذا ورش لتقييم العمل وحلحلة التحديات التي تواجه سير عمل المركز، مؤكدا أن حضرموت تشهد استقرارا تاما في تقديم الخدمات الصحية، وذلك بسبب الاستقرار الأمني وتضافر الجهود لقيادات القطاع الصحي، ممثلا بمدير عام الصحة بالمحافظة.

وقال الوليدي "إن وزارة الصحة ستعمل على تذليل الصعوبات وتقديم التسهيلات، لتكون حضرموت قبلة للمواطنين في تقديم الخدمات"، حاثا المشاركين في الورشة على الخروج بتوصيات ونتائج تقدم تحسنا في عمل بنك الدم خلال الفترة المقبلة.

كما أوضح مدير مركز الدم وأبحاثه د. صلاح الذيباني أن الورشة ستقدم إنجازات عمل المركز خلال الفترة الماضية منذ افتتاحه، وستناقش التحديات التي تواجه عمله في الفترة الراهنة، وسترفع التوصيات والمخرجات إلى الجهات ذات العلاقة ليقدم المركز أفضل الخدمات، مثمنا الجهود المباركة التي بذلت من قبل محافظ حضرموت ومدير مكتب صحة ساحل حضرموت والهلال الأحمر الإماراتي ومنظمة الصحة العالمية، في الوقوف مع بنك الدم وافتتاحه في حلته الجديدة.

الجدير بالذكر أن الورشة شارك فيها القيادات الصحية والمخبرية بالمحافظة، لمناقشة التحديات التي تواجه بنك الدم من أجل تقييم الأداء خلال الفترة السابقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى