مدير عام المدينة الرياضية بوادي حضرموت في حوار خاص مع «الأيام»

> حاوره / علي باسعيدة :

> * يترقب الشارع الرياضي في حضرموت خاصة ، واليمن عامة ، إفتتاح استاد سيئون الأولمبي ، الذي تم وضع حجر أساسه في العام 2002 ، وهو أول استاد يتم إنشاؤه في محافظة حضرموت ذات التاريخ الرياضي المجيد إلى جانب الأهمية التي تحتلها هذه المحافظة من الناحية الاقتصادية والسياسية وموقعها المتميز .. استاد سيئون الأولمبي الحلم الذي طال انتظاره ها هو بات واقعاً مجسداً على الأرض بعد أن تم تعشيبه صناعياً على حساب السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ، التي تدخلت ونفضت ركام الاهمال والمعاناة ، التي شهدها الاستاد كغيره من مشاريع وزارة الشباب والرياضة ، ومشاريع الحكومة بشكل عام .. ولمعرفة تفاصيل هذا المشروع الرياضي الكبير ومتى سيتم افتتاحه رسمياً إلى جانب جاهزيته لاستقبال التجمع النهائي للدوري التنشيطي كان لصحيفة "الأيام" السبق ، كأول مطبوعة رياضية تنفرد بتفاصيل اللحظات الأخيرة لاستاد سيئون الأولمبي الذي أصبح أحد معالم هذه المدينة من خلال لقاء مدير المدينة الرياضية والمسئول الأول عن الملعب الأخ صالح عاشور عبدون .. فتفضلوا بمتابعة الحوار التالي :

* أخ صالح نرحب بك ضيفاً على قراء صحيفة "الأيام" ، ونشكر تجاوبك وحرصك ، على إطلاع الجمهور الرياضي عن هذا المشروع الرياضي الكبير .. ونسألك في البداية إلى أين وصل تأهيل هذا الاستاد الرياضي؟
- شكراً لكم أخي علي على استضافتكم هذه شاكرين تغطيتكم الدائمة لمختلف الفعاليات والأنشطة الشبابية والرياضية ، وبالنسبة لتأهيل الاستاد الأولمبي وما وصلت إليه أعمال تجهيزه في صورة أولية والذي جاء بدعم السلطة المحلية في المحافظة ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية وسلطة الوادي المحلية ممثلة بالأستاذ عصام حبريش الكثيري وكيل المحافظة لمديريات الوادي والصحراء وكما هو معلن للجميع فقد تم استكمال مرحلة التعشيب بالكامل لأرضية الاستاد وتركيب المرميين،

وأعمال أخرى متمثلة في تجهيزات شبكة تصريف مياه الأمطار ، و كذا تمديدات خدمة الكهرباء والماء ، بالإضافة إلى تركيب البوابات الرئيسية والفرعية الخاصة بالجمهور .. وكذا تركيب كشافات إنارة لمداخل الجمهور والساحة العامة للأستاذ ، إضافة إلى كشافات مؤقتة لمنصة الاستاد .. ونحن ما نزال نتابع المقاول على صعيد المكتب بشأن تركيب مقاعد اللاعبين والإداريين والفنيين الخاصة بالاستاد، وإن شاء الله ستركب قريباً".

* وفي ما يتعلق بساحة الاستاد المجاورة المتمثلة بالمضمار الذي لا يزال ترابياً أضاف مدير عام المدينة الرياضية :

"في الآونة الأخيرة وبدعم من قيادة السلطة المحلية بوادي حضرموت ممثلة بالأستاذ عصام حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء تم التوقيع مع مؤسسة الطرق والجسور في الوادي على تنفيذ أعمال السفلتة لمساحة المضمار في الاستاد .. وخلال الأيام القريبة القادمة ستبدأ أعمال السفلتة لأرضية المضمار والمساحات الأخرى بجانب صحن الملعب .. وستتواصل تنفيذ الأعمال في الاستاد بحسب الظروف والإمكانيات المتاحة لقيادة السلطة المحلية في المحافظة والتنسيق والمتابعة مع قيادة الوزارة ، لما لذلك من أهمية في تجهيز الاستاد ولو بالحد الأدنى بما يمكن الشباب من الاستفادة من هذا المنجز الرياضي الذي طال انتظاره ، وتعثر العمل فيه نتيجة الأحداث التي يمر بها الوطن.

* هل استاد سيئون مهيأ لاستقبال نهائيات الدوري التنشيطي وهل تم إشعاركم باستضافته للنهائيات؟
- تقدر تقول أنه مهيأ بنسبة 50 % إذا تم الانتهاء من تنفيذ أعمال السفلتة لمساحة المضمار في الاستاد ، واستكمال تركيب أعمدة المرميين ومقاعد اللاعبين ، فإنه سيكون جاهزاً لاستقبال المسابقات الكروية ، لكون أرضية الاستاد جاهزة وفقاً والقانون الدولي والمواصفات الفنية الدولية للعشب الصناعي .. كما أن هناك غرف ودورة مياه جهزت سابقاً بشكل مؤقت في الاستاد بدعم السلطة في الوادي ، أما بخصوص إشعارنا باستضافة سيئون لنهائيات الدوري التنشيطي فإن ذلك لم يتم ، ولم نشعر بذلك ، علماً أننا نسمع مثل غيرنا بأن نهائيات الدوري التنشيطي ستقام في الاستاد الرياضي بسيئون .. ونحن نتمنى اتخاذ ذلك القرار وأن تقام النهائيات في الاستاد لنرسل من خلال ذلك الحدث والتجمع الرياضي رسالة لجهات الاختصاص بأهمية تحقيق حلم أبناء حضرموت واستكمال مراحل هذا المنجز الرياضي لما له من أهمية في تحقيق النهوض والإرتقاء بالوضع الرياضي العام على صعيد وادي حضرموت خاصة ، والمحافظة عامة .. وسنكون سعداء ، ومعنا كل شباب وادي حضرموت باحتضان نهائيات الدوري التنشيطي .. هذا الحدث الرياضي الشبابي الوطني والذي يأتي بعد توقف إجباري لحركة النشاط الرياضي على الصعيد الوطني بسبب الأحداث التي يمر بها الوطن والتي ألقت بظلالها على مختلف مجالات الحياة ، ومنها المجال الرياضي.

* متى سيكون الاستاد جاهزاً .. وهل ستكون هناك فعالية إحتفالية خاصة باستضافة فرق عالمية أو محلية؟
- بالنسبة للمسابقات المحلية فذاك قريب كما أسلفنا الذكر، لكن يصعب توقع الفترة الزمنية التي ستشهد جاهزية الاستاد بشكل كامل ، حيث أن هناك ما تزال أعمال ضرورية ومهمة لا بد من إنجازها ، وتلك الأعمال ستأخذ وقتاً وتتطلب مبالغ كبيرة لاستكمالها ونحن على صعيد المكتب وبالتنسيق مع قيادتي السلطة المحلية في المحافظة والوادي نقوم بمتابعات مستمرة مع قيادة الوزارة بهذا الخصوص ، ونتمنى أن نوفق في متابعاتنا بشأن استكمال باقي الأعمال الضرورية والمتمثلة في تركيب بساط الترتان الخاص بمضمارالاستاد وكذا رصف المساحة الواقعة بعد المضمار والغرف الخاصة باللاعبين والإداريين والفنيين وكذا تركيب الإنارة وربط التيارالكهربائي بالقدرة الكافية للاستاد وكذا تركيب مقاعد الجمهور ، وتجهيزات منصة الضيوف والمكاتب ، وبقية الخدمات الأخرى للاستاد ، وبإنجاز هذه الأعمال ، يمكننا القول أن الاستاد جاهزاً بكل ما تحمله الكلمة من معنى .. وبالنسبة للفعالية الاحتفالية بمناسبة افتتاحه ، فنحن نطمح ونسعى بأن تكون هناك فعالية احتفالية رياضية في يوم الافتتاح الرسمي حيث سيتم وضع البرنامج المناسب لها بالتنسيق مع قيادة السلطة في الوادي والمحافظة والوزارة وفقاً وحجم الحدث.

* أخ صالح عاشور ما هي الكلمة الأخيرة التي تود اختتام هذا اللقاء معك بها؟
- في ختام هذا اللقاء .. يسرني أن أقدم جزيل شكري وتقديري للأخ وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري على اهتمامه ومتابعاته وإعطاء توجيهاته لإدارة المشاريع بالوزارة بنزول مهندسي الوزارة للإطلاع على الأعمال المنجزة في الاستاد وما لم تنجز من أعمال من الضروري استكمالها .. كما نقدم شكرنا وتقديرنا لقيادتنا المحلية في المحافظة ممثلة باللواء فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية ، والأستاذ عصام حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤؤن الوادي والصحراء، والأستاذ فهمي باضاوي الوكيل المساعد لشؤون الشباب والشكر موصول للوكلاء المساعدين على اهتمامهم ورعايتهم ودعمهم اللا محدود لقطاع الشباب وحرصهم الشديد على استكمال مراحل تجهيز الاستاد الرياضي الأولمبي، من خلال تواصلهم ومتابعاتهم بمعية قيادة المكتب مع قيادة الوزارة لتحقيق تطلعات شباب وادي حضرموت خاصة ، والمحافظة والوطن عامة في رؤية هذا الصرح الرياضي مكتملاً لينعم الشباب بممارسة نشاطهم الرياضي بين أروقته، كما نجدها فرصة هنا كي نقدم جزيل شكرنا للأستاذ عصام حبريش وكيل المحافظة لشؤؤن الوادي والصحراء على اعتماد تنفيذ عدد من مشاريع البنية التحتية للرياضة وكذا المشاريع الاستثمارية للأندية وفقاً ومصفوفة المشاريع الخدمية بوادي حضرموت كما نشكركم أخي علي ، وعبركم لإدارة الصحيفة على هذه الاستضافة الطيبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى