سفارة اليمن بإسبانيا: فساد مستشر ينخر الخارجية اليمنية

> مدريد «الأيام» خاص

> ذكرت السفارة اليمنية في مدريد أن عدم تجاوب وزارة الخارجية اليمنية بشأن إجراءات نقل جثمان الغريق الكابتن، هلال علي محمد الحاج، كشف عن لامبالاة وفساد مستشرٍ ينخر في الخارجية.

وجاء في بيان أصدرته السفارة اليمنية، أمس، أن "هناك ملايين الدولارات تنهب من مصادر مختلفة منها المنح المقدمة للوزارة من قطر في العامين 2015 و2016م، ومن الدخل الإضافي المحصل لعدد من السفارات وأهمها القنصلية بجدة".

وأضاف البيان: "سبق وأن أبلغنا كافة السلطات بها دون أي تجاوب، الأمر الذي يحتاج إلى ثورة لمكافحة الفساد بالتوازي مع إنهاء الانقلاب الحوثي، ونكرر الدعوة لفخامة لرئيس لاتخاذ خطوات جادة تجاه ذلك".

وأكدت السفارة أنها استكملت، ظهر أمس، كافة الإجراءات لنقل جثمان الكابتن هلال الحاج، حيث من المقر أن يصل جثمانه الطاهر مساء اليوم إلى العاصمة الأردنية عمان، على أن يتم نقله بطيران اليمنية يوم غدٍ إلى ذويه في اليمن.

وقالت السفارة: "لا يسعنا هنا إلا أن نشكر كل المواطنين الذين عبروا عن تضامنهم لأهمية تحمل الدولة مسؤوليتها القانونية والأخلاقية تجاه الشهيد، وكذلك الشكر لكل الشرفاء الذين أبدوا استعدادهم لتحمل تكاليف نقل الجثمان، إلا أننا عبرنا لهم عن شكرنا لموقفهم النبيل واعتذرنا، كون المهمة من مسؤولية الدولة أولاً وأخيراً، كما تشكر السفارة كل الجهات الإسبانية التي تعاونت وسهلت كافة الإجراءات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى