موردو القات بأبين يحتجون بسبب الضرائب "الباهظة" المفروضة عليهم

> زنجبار «الأيام» خاص

>
نفذ موردو القات بمحافظة أبين صباح أمس وقفة احتجاجية بمدينة زنجبار، عاصمة المحافظة، "احتجاجا على الضرائب المرتفعة والخيالية التي يفرضها مكتب الضرائب بالمحافظة والمتعهد التابع للمكتب في نقطة الحبيلين ودون أي سندات قانونية"، حد قولهم.


وأكدوا في أحاديث لـ«الأيام» أنهم تفاجأوا أمس بارتفاع ضرائب القات بشكل كبير، مشيرين إلى أن "هذه الإجراءات غير قانونية وهدفها الابتزاز والكسب غير المشروع".

وأضاف موردو القات بأبين أنه في حال عدم عمل الحلول لهذه المشكلة فإنهم سينفذون الإضراب المفتوح عن توريد القات ابتداء من اليوم الأربعاء "حتى يتم وقف هذا العبث والاسترزاق".. موضحين أن الضرائب التي تؤخذ منهم غير قانونية ولا تذهب إلى خزينة الدولة لأنها بدون سندات قبض.. متسائلين أين تذهب هذه المبالغ يوميا ومن المستفيد منها؟!


وطالبوا أمين عام المجلس المحلي بمحافظة أبين مهدي الحامد، ورئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة الشيخ عبدالله الحوتري وقائد الحزام الأمني والتدخل السريع العميد عبداللطيف السيد بـ "وقف هذا العبث والإجراءات غير القانونية في تحصيل ضرائب القات ومحاسبة من يقوم بتلك الإجراءات وفتح محضر تحقيق لمعرفة أين تذهب ضرائب القات ومن المستفيد منها والتي تقدر يوميا بملايين الريالات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى