لحج.. تحذيرات من زيادة الإسهالات و "الضنك" بسبب المستنقعات

> الحوطة «الأيام» خاص

>
حذر مصدر طبي بمحافظة لحج من انتشار الإسهالات وحمى الضنك في مدينة الحوطة، خلال الأيام القادمة، بسبب انتشار المستنقعات والبرك المائية الكبيرة التي تشكلت عقب الأمطار التي شهدتها المدينة، أمس الأول، دون أن تقوم الجهات المختصة بشفط تلك المياه.


وقال منسق برنامج مكافحة الملاريا، عادل السيد: "إن البرنامج أنهى، أمس، عملية رش رذاذي بمدينة الحوطة استمرت 6 أيام بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي". مشيراً إلى أنهم بانتظار مكتب الصحة العامة والسكان للتحرك بتوفير الإمكانيات لتنفيذ حملات الرش في المدينة، مطالباً الجهات ذات العلاقة بدعم وتمويل البرنامج لاستمرار حملة الرش اليرقي والضبابي.

هذا، وأعلن القطاع الصحي بالمديرية حالة الطوارئ والاستعداد لمواجهة أي طارئ، مطالباً السلطات المحلية وإدارة صندوق النظافة بمواصلة الجهود لشفط المياه الراكدة والمستنقعات المتشكلة عقب الأمطار والتي ستصبح بؤراً لتجمع الحشرات أبرزها البعوض الناقل للأمراض، خاصة مرض حمى الضنك.

تحذيرات من زيادة الإسهالات و "الضنك" بسبب المستنقعات بلحج
تحذيرات من زيادة الإسهالات و "الضنك" بسبب المستنقعات بلحج

وواجهت السلطة المحلية بمديرية الحوطة وصندوق النظافة مشكلة كبيرة في عدم توفر الإمكانيات عقب الأمطار التي شهدتها المدينة، حيث قال مصدر محلي: "إن قيادة المديرية عملت على استئجار 6 مكائن شفط من قِبل مزارعين لشفط المياه من مواقع تجمعها في المدينة"، مطالباً قيادة السلطة المحلية بتوفير الآليات والمعدات الخاصة بعمل صندوق النظافة سريعاً بما يساهم في حل الكثير من الإشكاليات التي غالباً ما تواجه المواطنين أثناء الكوارث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى