مدير التحصين بلحج: 358 عاملاً مشاركاً في الحملة ضد الكزاز

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> قال مدير عام التحصين الصحي بمكتب الصحة والسكان بلحج لـ "الأيام"، عمر عبدالله الجعدي، إن حملة التحصين ضد مرض الكزاز والكزاز الوليدي، والتي دشنت يوم أمس وتستمر 6 أيام، تستهدف تحصين (91,400,43) في التجمعات السكانية والمدارس بمديريات: المسيمير، القبيطة، المقاطرة، طور الباحة، حالمين، ردفان، يهر، حبيل جبر، والمضاربة، وبدعم وتمويل من منظمة اليونيسيف.

وأشار الجعدي إلى مشاركة 358 عاملاً في الحملة من خلال 12 فريقاً ثابتاً، و167 فريقاً متحركاً، و44 مشرفاً في المديريات المستهدفة، وبواسطة كادر صحي مدرب ومؤهل يشكل فيه الكادر النسائي 90 % من العاملين بحملة التحصين.

وأوضح مدير التحصين أن اختيار المديريات التسع لتنفيذ الحملة لأنها تعد مناطق جبلية وأكثر عرضة للإصابة بالكزاز، مبيناً أنه خلال اليوم الأول تم تحصين (12193) بنسبة تبلغ 12 %.

وقال الجعدي: "إن مكتب الصحة وضع خطة خاصة للمناطق التي توجد بها جبهات عسكرية مشتعلة، لتنفيذ الحملة إذ تم الاستعانة بالعديد من الكوادر الصحية من أبناء تلك المناطق لتنفيذ حملة التحصين ضد مرض الكزاز والكزاز الوليدي"، مبينا أن هناك العديد من الصعوبات التي واجهت تنفيذ الحملة منها هطول الأمطار وجرف الطرقات وصعوبة وصول الفرق للفتيات المستهدفات في مناطق سكنهن.

وعبّر الجعدي في ختام تصريحه عن شكر قيادة مكتب الصحة بالمحافظة للدور الذي تقوم به منظمة اليونيسيف بدعم وتمويل العديد من البرامج الصحية الأولية بالمحافظة، والتي تهدف للحد من انتشار الأمراض القاتلة والفتاكة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى