محافظ لحج يفتتح مشروع خط ضخ مياه مغرس ناجي للحوطة

> تبن «الأيام» هشام عطيري

> افتتح محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي، أمس، مشروع خط الضخ الرئيسي لمدينة الحوطة من الحقل المائي بمنطقة مَغرَس ناجي بمديرية تُبَن، والذي يغذي عاصمة المحافظة بطول 5 كيلومترات، والمنفذ بتكلفة تقدر بمليون دولار، وبتمويل من "اليونيسيف" والبنك الألماني للإنشاء والتعمير ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وبإشراف مشروع المياه والصرف الصحي للمدن الحضرية، وتنفيذ شركة الأديمي جلوبال للتجارة والمقاولات.

وأكد اللواء تركي، خلال افتتاح وبدء تشغيل عملية الضخ من حقل مغرس ناجي، على أهمية المشروع واعتبره من المشاريع الإستراتيجية التي سوف تسهم في إنهاء مشاكل ومعاناة المؤسسة جراء تعرض خط الضخ القديم للانكسارات التي أضعفت قدرات المؤسسة وأنهكتها مالياً وفنياً.

من جانبه، قال مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة، عادل محمد سعيد: "إن هذه هي المرحلة الأولى من مشروع الضخ لمدينة الحوطة والقرى المجاورة لها بطول 5 كيلو مترات، وأن الضخ يتم عبر خط أنابيب نوع ديجتايل قطر 12 هنشاً"، مؤكداً أن خط الضح الجديد سوف يسهم بتحسن الخدمة وتجنيب المؤسسة الكثير من الانقطاعات التي كانت تحدث في خط الضخ القديم، وتسبب بانقطاع المياه عن مدينة الحوطة وضواحيها.

حضر الافتتاح كل من: وكيل المحافظة عبد الفتاح هيثم، وم. فريدة المشجري مديرة برنامج المياه في اليونيسيف، وأروى حمادي من مشروع المياه والصرف الصحي للمدن الحضرية مكتب عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى