توزيع وسائل ري حديثة لعدد من الزارعين في تبن

تبن «الأيام» هشام عطيري

دشن وكيل محافظة لحج وضاح الحالمي، أمس، توزيع شبكات وسائل ري حديثة بالتنقيط مع ملحقاتها لـ 50 مزارعاً بمديرية تبن، ضمن مشروع المساعدات متعدد القطاعات والاستجابة التغذوية، والمنفذ من قِبل منظمة "أدرا" العالمية.

وأكد الحالمي على أهمية المواد المقدمة للمزارعين والتي سوف تسهم في إحداث أثر إيجابي وستساعد على زيادة الإنتاج والحد من الاستنزاف الجائر للمياه، مطالباً منظمة أدرا بتوسيع نشاطها الزراعي ليشمل مديريات أخرى بمحافظة لحج.

وقال وكيل وزارة الزراعة لقطاع التخطيط على الجنيد: "إن وزارة الزراعة تولي الاهتمام بمثل هذه المشاريع التي تهدف إلى الحفاظ على المياه من الاستنزاف وتساعد المزارعين بتقليل التكلفة في إنتاج المحاصيل الزراعية".

وقال م. غالب علي ثابت، رئيس قسم قطاع الري في منظمة "أدرا" العالمية، في تصريح لـ "الأيام": "هذا المشروع يستهدف ثلاث محافظات أساسية؛ وهي: أبين، لحج، والضالع، ويقوم بعدد من الأنشطة التي تختص بتنمية الجانب الزراعي، ويعمل المشروع حالياً في محافظتي أبين ولحج".

وأشار م. غالب إلى استفادة 2000 مزارع من الدعم المقدم من قِبل المنظمة على مدى ثلاثة مشاريع متواصلة، موضحاً أنه خلال هذا العام انتقل المشروع من تجربة الري التقليدي إلى تجربة الري بالتنقيط نتيجة لشحة المياه والحفاظ على الثروة المائية، لافتا إلى أن إدخال مشروع الري بالتنقيط يهدف إلى تخفيف العبء من استهلاك المياه الجوفية والتقليل من التكلفة التي يعاني منها المزارعون لإنتاج المحاصيل الزراعية إلى أكثر من النصف في الري التقليدي.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى