الجنرال الهندي يصل الحديدة والحوثيون يقصفون مواقع للقوات المشتركة

> «الأيام» غرفة الأخبار

> وصل رئيس البعثة التابعة للأمم المتحدة، رئيس لجنة التنسيق وإعادة الانتشار، الجنرال الهندي أباهجيت جوها أمس إلى الحديدة لمزاولة عمله الرامي للدفع بعملية الاتفاق المُبرم بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، في مشاورات السلام التي شهدتها السويد، أواخر العام الماضي.

وبحسب مصادر إعلامية يمنية، فإن الجنرال جوها، المُعين في منتصف ديسمبر الماضي، قام بزيارة أولية لميناء الحديدة والتقى قيادات تابعة للحوثيين.

وسبق أن التقى الجنرال الهندي بقيادات حوثية أثناء زيارته إلى صنعاء، الأربعاء الماضي، ومسؤولين في الحكومة اليمنية الشرعية، بالعاصمة السعودية الرياض، لبحث إمكانية عودة اجتماعات لجنة التنسيق وإعادة الانتشار المشتركة بين الطرفين.

وبالتزامن مع وصول رئيس البعثة الأممية إلى الحديدة، واصلت جماعة الحوثيين قصفها المدفعي مستهدفة مواقع القوات اليمنية المشتركة، المدعومة من التحالف العربي في مديرية الدريهمي، ومدينة الصالح جنوبي مدينة الحديدة مركز المحافظة.

وكشفت ألوية العمالقة المقاتلة ضمن القوات المحلية المشتركة، على موقعها الرسمي، أمس، عن تعزيزات عسكرية كبيرة، دفعت بها جماعة الحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية، نحو مناطق متفرقة من محافظة الحديدة.

ونقل الموقع عن مصادره العسكرية أن الميليشيات "دفعت بالمئات من مسلحيها وآليات تحمل أسلحة ثقيلة ومتوسطة صوب مناطق عرفان وظمي جنوب الحديدة، إضافة إلى تعزيزات أخرى دفعتها نحو مناطق الجبيلة والتحيتا والجاح، واستحدثت مواقع جديدة فيها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى