بتمويل مركز سلمان للإغاثة تدشين حملة لمكافحة العمى بالمكلا

المكلا «الأيام» خاص

دشن وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية م. محمد العمودي بالمكلا، اليوم، الحملة الطبية التطوعية لمكافحة العمى التي يمولها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتنفذها مؤسسة البصر العالمية خلال الفترة من 15 - 21 أكتوبر الجاري.

وتستهدف الحملة معاينة نحو 4 آلاف و900 حالة من مرضى العيون في مناطق المكلا، وفوة، وبروم، ميفع، وحجر، وبويش، وروكب، وأرياف المكلا، كما تستهدف الحملة إجراء 500 عملية جراحية متنوعة ما بين إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات باستخدام جهاز الفاكو الذي يعد من التقنيات الحديثة لإزالة المياه البيضاء بالأشعة فوق الصوتية بدون خياطة.

وخلال حفل التدشين، اطلع الوكيل العمودي على الخدمات التي ستقدم للمرضى وتجهيرات غرف العمليات وأقسام الترقيد، متفقداً أحوال المرضى الذين ستجرى لهم العمليات الجراحية بعد معاينتهم وفحصهم من قِبل البعثة الطبية.

وعبّر الوكيل العمودي عن تقدير السلطة المحلية لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والحكومة السعودية لوقوفهم إلى جانب شعبنا والتخفيف من معاناته، مشيداً بذات الوقت بجهود مؤسسة البصر العالمية في إقامة مثل هذه المخيمات الطبية المجانية التي تساعد المرضى المحتاجين على العلاج.

بدوره، أثنى نائب المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، عوض يسلم باحنحن، على تجربة تنفيذ المخيمات الطبية التي توفر عناء السفر من قِبل المرضى طلباً للعلاج في الخارج، العناء على المرضى من السفر وطلب العلاج في الخارج، مشيراً إلى أن مكتب الصحة والسكان لديه شراكة متكاملة مع مركز الملك سلمان في جميع المجالات الطبية والصحية.

حضر مراسم التدشين مدير المخيمات بمؤسسة البصر العالمية د. محمد العمري، والمدير العام لمستشفى (هيا اليحيا) لطب العيون فهمي سعيد العكبري، وممثل مركز الملك سلمان للإغاثة والإعمال الإنسانية إبراهيم المقرن، والمختصون في الحملة والطواقم الطبية والتمريضية والمستفيدين من المرضى.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى