قرية باجة شمال حجر تحررت لكن الألغام تحاصرها

> حجر «الأيام» محمد صالح حسن

>
ذكر مصدر عسكري بالمقاومة الجنوبية أن فريق مسح لنزع الألغام قد توجه إلى قرية باجة شمال حجر الواقعة غرب الضالع، وذلك بقيادة العقيد سيف محي الدين، وتمكن الفريق من اكتشاف عشرين لغما فرديا تم نزعها من المساحة المحيطة بمدرسة القرية وجوار المنازل القريبة.

وأعرب العقيد مهندس مثنى صالح عيسى، في تصريح لـ«الأيام»، عن خشيته أن  تكون الألغام المزروعة كثيرة، بما يتطلب إرسال فرق هندسية لمسح المنطقة ونزع الألغام “لأن الفريق الحالي لا يكفي للمسح وسيستغرق مدة طويلة، وقد يكلف شهداء من المدنيين خلال هذه الفترة”.

وقال المصدر “إن 3 ألغام انفجرت ظهر أمس الأول”، منوها إلى أن الأبقار والمواشي الأخرى والرعاة هم ضحايا تلك الألغام خاصة عندما تكون فردية، مضيفا أنه أثناء المسح والبحث تم العثور على عدد كبير من القذائف والفيوزات لمختلف الأسلحة.

وأكد المصدر على ضرورة التنسيق مع المنطقة الرابعة لرفد جبهة الضالع بالفرق الهندسية المتخصصة لمسح المنطقة الشاسعة، متوقعا وجود 1000 إلى 1500 لغم وعبوة.

وقال “إننا فريق قليل العدد ولا نكفي لمسح وتغطية المساحة الشاسعة، كما أننا جميعا لا نعمل في فريق النزع وإبطال العبوات، فالبعض منا يعمل كفريق جمع القذائف وغيرها من المخلفات، لكن نزع الألغام يتطلب فرقا هندسية متخصصة مع فرق للمسح”، منوها إلى أن الحزام الأمني تسلم يوم أمس الأول 100 لغم وعبوة ناسفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى