المقاومة الجنوبية تفشل توغلين حوثيين في جبهة غرب حجر

> الضالع «الأيام» طارق القحطاني

> انفجرت معارك عنيفة، قبل منتصف ليلة أمس الأول، بين المقاومة الجنوبية وجماعة الحوثي في جبهة غرب منطقة حجر، حينما حاولت الجماعة التقدم من مواقعها داخل قرية صبيرة.

وذكر مصدر مطلع أن المليشيات الحوثية حاولت تنفيذ توغلين في آنٍ واحد، الأول من الجهة الغربية، والثاني على الجهة الشمالية الغربية، محاولة صنع التفاف مباشر على مواقع المقاومة الجنوبية المتواجدة في مرتفع تل الجب الإستراتيجي.

ودارت معارك عنيفة بين الجانبين استخدمت قوات المقاومة الجنوبية سلاح الدبابات لقصف الغطاء الناري داخل قرية صبيرة بشكل مباشر، مما أسفر عن تدمير طقم عسكري يحمل رشاش 23.

وفي اتصال هاتفي من داخل موقع الجب، أكد قائد كتيبة الدبابات العقيد فضل علي بن علي بأن قوات المقاومة الجنوبية تمكنت من إفشال توغلات العدو بعد تكبيده عشرات من القتلى والجرحى.

وعلى صعيد آخر شنت دبابات المقاومة الجنوبية في منطقة سُليم شرق مدينة الفاخر قصفا استهدف منزلين حولتهما المليشيات الحوثية لثكنات عسكرية خاصة بها، الأول في بيت الشرجي والآخر في الأطراف الغربية الشمالية لمدينة الفاخر، ما أدى إلى إحراق منزل وإصابة الثاني بأضرار بالغة، وخلف القصف العشرات من القتلى والجرحى من عناصر المليشيات الحوثية.

وبعد هدوء حذر بين الجانبين استمر ساعات من منتصف ليلة أمس الأول وحتى ظهر أمس، تبادل الجانبان قصفا مدفعيا في جبهة حبيل العبدي شمال شرق مدينة الفاخر، لم يعرف بعد نتائج ذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى