فرنسا تكافئ صحفييَن يمنييَن بجائزة رفيعة

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
 كافأت المنظمة الدولية الفرنسية، صحفييَن يمنيٍيَن، ضمن فريق لهيئة الإذاعة البريطانية، بجائزة "بايو - كالفادوس" لمراسلي الحروب عن فئة التقرير التلفزيوني للعام 2019م.

واستحق الصحفيان اليمنيان: سعاد الصلاحي، وعلاء دماج، الفوز بالجائزة الرفعية عن تقريرهما في قناة "بي بي سي" الناطقة باللغة الإنجليزية.

وكان الصلاحي ودماج ضمن فريق القناة المكون من أورلا، ولي دوران، ونيكولا كريم.. وقد تسلمت الجائزة نيابة عن الفريق، تيرا شوبارت.
يذكر أن التقرير الفائز للقناة البريطانية، ترشح في سبتمبر الفائت لجائزة الايمي الأمريكية وهي جائزة مقابلة للأوسكار.

كما منحت الجائزة للمصور باتريك شوفيل مراسل مجلة "باري ماتش" الفرنسية عن عمله "سوريا.. نهاية الباغوز"، فيما نال سامي بوخليفة مراسل إذاعة "آر. اف. اي" الجائزة عن تقريره حول سقوط آخر معاقل تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، وحصل فريتز شاب، مراسل مجلة دير شبيغل الألمانية، جائزة الصحافة المكتوبة، عن ريبورتاج "الحرب والوباء".

أما بقية الجوائز، فقد ظفر بجائزة المراسل الشاب للصحافة المكتوبة نال ويلسون فاش عن تقريره "غزة.. سنة سوداء". فيما فاز تقرير أعده كليمان جارجولو عن بالجائزة الخاصة بفئة الفيديو، أما جائزة "ا ف بي تي في" بالجائزة الخاصة بالطلبة والمتدربين مع ريبورتاج عن فنزويلا "أزمة على الحدود".

وتمنح جائزة "بايووكس كالفادوس" سنويا لمراسلي الحروب، تكريما للتغطيات التي تتركز حول حالات النزاع، أو الأحداث الإخبارية ذات الصلة بالنضال من أجل الحرية والديمقراطية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى