دوري أبطال آسيا : الهلال الأقرب للنهائي والسد يبحث عن المستحيل

> الرياض «الأيام» أ . ف . ب :

> * يبدو فريق الهلال السعودي الأقرب ، لبلوغ الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم ، وذلك عندما يستضيف اليوم الثلاثاء في إياب الدور نصف النهائي على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض السد القطري الباحث عن المستحيل لمواصلة مشواره في المسابقة،
وحسم الهلال الساعي إلى لقبه الثالث في المسابقة بعد عامي 1992 و2000 ، بطاقته بشكل كبير إلى الدور النهائي عندما عاد بفوز كبير من الدوحة ذهابا 4 - 1 ، وسيدخل مباراة اليوم في ظل الحالة الفنية والمعنوية المميزة التي لا يعرف خلالها حاليا سوى الانتصارات ، ما وضعه في صدارة الدوري المحلي ، وعلى بعد خطوة من بلوغ نهائي أعرق مسابقة في القارة الصفراء .. ويتطلع الهلال ، لمواصلة تفوقه على الأندية القطرية بصفة عامة ، والسد على وجه الخصوص في البطولات الآسيوية منذ ما يقارب عشرين عاما.

 * ويأمل المدرب لوشيسكو في مواصلة مشواره الجيد مع الهلال والمستويات الكبيرة والنتائج المميزة ، التي قدمها النادي حتى الآن ، وهو نجح بشكل كبير في سياسة "التدوير" التي ينتهجها منذ فترة ، لإبعاد لاعبيه عن الإجهاد ، الذي قد يؤثر على مستوياتهم، وينعكس سلباً على نتائج الفريق .. ولعب الهلال تحت قيادة الروماني 12 مباراة ، منها 7 في الدوري ، و5 في البطولة الآسيوية ، حيث فاز في 9 مباريات وتعادل في اثنتين ، ولم يخسر إلا في مباراة واحدة ، كانت أمام مواطنه (أهلي جدة) في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا، لكنها لم تكن مؤثرة بعدما فاز الفريق 4 - 2 ذهاباً، وسجل هجوم الهلال 33 هدفا منها 22 في الدوري ، و11 هدفاً في دوري أبطال آسيا، فيما استقبلت شباكه 11 هدفاً منها 6 في الدوري و5 في دوري أبطال آسيا.

 * وتشكل مباراة اليوم الثلاثاء التي تجمع الهلال والسد ، المواجهة الرابعة عشرة بين الفريقين آسيويا، وفاز الأول بثمان منها وتعادل ثلاث مرات وخسر مرتين فقط ، وسجل 22 هدفا فيما استقبلت شباكه تسعة أهداف فقط.
 * أما على مستوى مواجهة الأندية القطرية آسيويا ، فمباراة اليوم الثلاثاء تحمل الرقم 35 ، دانت خلالها الأفضلية للهلال 19 مرة ، مقابل 6 هزائم (أمام السد مرتين وأم صلال والغرافة ولخويا والريان) و9 تعادلات (أمام السد 3 مرات والدحيل مثلها والريان مرتين والغرافة)  ، وسجل الهجوم الهلالي خلال تلك المواجهات 64 هدفا بينما استقبلت شباكه 38 هدفا.

 * وتبدو مهمة السد ، بطل 1989 و2011 ، صعبة جدا لقلب الطاولة على الفريق السعودي خصوصا وأنه سيفتقد بسبب الإيقاف لخدمات هدافه الجزائري بغداد بونجاح وعبد الكريم حسن ، أفضل لاعب في آسيا 2018 ، الذي طرد في مباراة الذهاب وكان خروجه نقطة تحول في المباراة.
 * ويقام الدور النهائي في 9 و24 نوفمبر المقبل حيث يلتقي الفائز من هذه المواجهة ، التي تشكل نهائي منطقة غرب آسيا ، مع الفائز من نهائي شرق آسيا الذي يجمع أوراوا ريد دايموندز الياباني وجوانجو إيفرجراند الصيني (فاز الأول ذهابا 2 - صفر ويلتقيان إيابا الأربعاء).​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى