الإمارات واليابان تبحثان التعاون العسكري والدفاعي

> «الأيام» وام :

>  بحث الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الثلاثاء، مع وزير الدفاع الياباني تارو كونو تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الإمارات واليابان في المجالات كافة ومنها العسكرية والدفاعية.
جاء ذلك خلال لقاء جمعهما في طوكيو، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان إلى اليابان.

وتبادل الجانبان، خلال اللقاء، وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأكدا أهمية التصدي للتطرف ومكافحة الإرهاب وصون السلم والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم بما يعزز السلم والأمن الدوليين.
بدوره، أكد الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان عمق العلاقات التي تجمع بين الإمارات واليابان والحرص على تعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة ومنها العسكرية والدفاعية.

من جانبه، رحب تارو كونو بالشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مؤكدا أهمية الزيارة التي تعكس مدى متانة التعاون المشترك بين البلدين.
وأشاد وزير الدفاع الياباني بدور الإمارات ومبادراتها لدعم جهود المجتمع الدولي لإحلال الاستقرار والسلام في أنحاء العالم.

حضر اللقاء الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة المبعوث الخاص إلى اليابان وحمد مبارك الشامسي أمين عام المجلس الأعلى للبترول وجبر محمد غانم السويدي مدير عام ديوان ولي عهد أبوظبي واللواء الركن طيار إبراهيم ناصر العلوي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، والعقيد ركن سيف سعيد الحفيتي الملحق العسكري وخالد عمران العامري سفير الإمارات لدى اليابان.

ونيابة عن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، شارك الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، الثلاثاء، في المراسم الرسمية لتنصيب إمبراطور اليابان في العاصمة طوكيو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى