"«الأيام» تنفرد بزيارة ملعب استاد سيئون الأولمبي (1 - 3)

> استطلاع / محمد مصطفى بامخرمة

> باشعيب : الملعب جاهز لاحتضان البطولة ونطالب بنزول لجنة من الاتحاد
> * سيئون المدينة التي أصبحت هذه الأيام حديث الشارع الرياضي في كل الوطن لكونها على موعد كبير مع استضافة المرحلة النهائية من بطولة الدوري التنشيطي لأندية الدرجتين الأولى والثانية ، والذي أكد د . أبو علي غالب رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد العام لكرة القدم أنها ستنطلق في شهر نوفمبر القادم.

* سيئون عاصمة وادي حضرموت والتي تقع في منتصف الوادي الطويل .. ما إن تشرق شمس صباحها حتى تبتسم مرحبة بكل الزائرين والوافدين إليها ، فالصفراء (شبام التاريخية) تقف شامخة في وجه الشمس وتتلألأ نوراً من جهة الغرب .. فيما عمارة المحضار ، ومدينة العلم والعلماء (تريم) تفتح ذراعيها صباحاً ومساءً تستقبل كل القادمين إليها بكرم.

* على أنغام الدان الحضرمي الأصيل ، ونكهة ومذاق شاهيها الشهير ، تستعد مدينة سيئون لاحتضان المرحلة النهائية من بطولة الدوري التنشيطي ، والتي تشارك فيها أندية كل من : ( التلال والوحدة ) من محافظة عدن .. و(الأهلي واليرموك ) من صنعاء .. و(الهلال ) من الحديدة .. و(أهلي تعز) من الحالمة تعز .. و(الاتحاد) من محافظة إب .. و(الشعب) من محافظة حضرموت.

* صحيفة "الأيام" ذهبت في زيارة لهذه المدينة ، لتبحث في أجندة الجهات ذات العلاقة بالبطولة ، عن إجابات لتساؤلات كثيرة تتبادر إلى أذهان الرياضيين والإعلاميين وجمهور اللعبة ، لتنقل للشارع الرياضي في الوطن الصورة كاملة عن استعداداتها لاستضافة هذا العرس الرياضي الكروي الهام .. فكان لقاؤنا الأول مع الأخ (علي يسلم باشعيب) مديرعام مكتب الشباب والرياضة ، الذي رحب بنا واستقبلنا في مكتبه وتحدث إلينا عن (استاد سيئون الأولمبي) الذي من المقرر أن يحتضن مباريات البطولة ، وعن مدى جاهزيته للحدث ، الذي ينتظره عشاق المستديرة ، قائلاً :
موقف سيارات بالملعب
موقف سيارات بالملعب

"إن أستاد سيئون الأولمبي وهو مشروع إستراتيجي مهم على مستوى الوطن كاملاً تم مؤخراً استكمال تعشيبه صناعياً بتمويل من السلطة المحلية في محافظة حضرموت ممثلة بالمحافظ اللواء (فرج سالمين البحسني) ، ووكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأخ (عصام بن حبريش الكثيري) ، علماً أنه يتم العمل حالياً على استكمال المضمار ، والساحات الداخلية ، وصحن الملعب .. كما يوجد في الملعب عدد من الغرف منها (4) غرف للحكام والفرق ، وعدد من المرافق الخدمية الأخرى كالحمامات وغيرها ، والخاصة بالفرق والحكام وجميعها في جاهزية تامة .. والعمل جار أيضاً ، في تجهيز عدد من الصالات والغرف والخدمات الأخرى وكذلك الساحات الخارجية للملعب ، إضافة إلى موقف للسيارات ، وذلك بدعم من السلطة المحلية في الوادي والصحراء ، عموماً يكاد الملعب الأولمبي أن يكون جاهزاً لاستضافة هذه البطولة وغيرها من الفعاليات الرياضية الأخرى".

* وأضاف باشعيب قائلاً : "من ناحية أخرى .. وبالنسبة للإنارة الخاصة بالملعب والتي سبق أن تساءل اتحاد كرة القدم حول جاهزيتها ، ففي الحقيقة هناك إنارة ، ولكنها غير كافية أو صالحة لكي تقام تحت أضوائها مباريات البطولة في الأوقات المسائية ، ولهذا نطالب الاتحاد العام لكرة القدم بتشكيل لجنة للنزول الميداني إلى (ملعب استاد مدينة سيئون) للإطلاع أكثر وتقييم جاهزيته لإقامة مباريات البطولة عليه".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى