«الأيام» تتابع تفردها في استطلاع جاهزية ملعب استاد سيئون الأولمبي (2 - 3)

> استطلاع / محمد مصطفى بامخرمة

>
السقاف : سيئون مستعدة وجاهزة في جانب المنشآت السياحية والخدمية الأخرى
باحشوان : نطالب الاتحاد بعدم تشكيل لجان من خارج الوادي وإعطاء الفرصة لأبناء المنطقة
* سيئون المدينة التي أصبحت هذه الأيام حديث الشارع الرياضي في كل الوطن ، لكونها على موعد كبير مع استضافة المرحلة النهائية من بطولة الدوري التنشيطي لأندية الدرجتين الأولى والثانية ، والذي أكد د . أبو علي غالب رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد العام لكرة القدم أنها ستنطلق في شهر نوفمبر القادم ، والتي تشارك فيها أندية كل من : ( التلال والوحدة ) من محافظة عدن .. و(الأهلي واليرموك ) من صنعاء .. و(الهلال ) من الحديدة .. و(أهلي تعز) من الحالمة تعز .. و(الاتحاد) من محافظة إب .. و(الشعب) من محافظة حضرموت.
فندق إيلاف
فندق إيلاف
فندق الاحقاف
فندق الاحقاف

* صحيفة "الأيام" واصلت زيارتها لهذه المدينة ، لتبحث في أجندة الجهات ذات العلاقة بالبطولة ، عن إجابات لتساؤلات كثيرة تتبادر إلى أذهان الرياضيين والإعلاميين وجمهور اللعبة ، لتنقل للشارع الرياضي في الوطن الصورة كاملة عن استعداداتها لاستضافة هذا العرس الرياضي الكروي الهام ، فكان لقاؤنا الثاني مع مدير عام مكتب السياحة بحضرموت الوادي والصحراء الأخ (علي محمد السقاف) ، الذي أفاد الصحيفة قائلاً :"أن عدد المنشآت السياحية في وادي وصحراء حضرموت تبلغ حوالي 56 منشأة سياحية وفندقية وشقق مفروشة ، إذ بالنسبة لمديرية سيئون عاصمة وادي حضرموت فتبلغ فيها المنشآت حوالي 39 منشأة سياحية منها 4 فنادق (درجة 3 نجوم) ، و5 فنادق (درجة نجمتين) و17 فندقاً (درجة نجمة واحدة) ، إضافة إلى الشقق المفروشة وغيرها ، وذلك بعد أن تحولت سيئون إلى المنفذ الوحيد الجوي لكل أبناء اليمن شماله وجنوبه ، وكان لتوافد الزوار على هذه الفنادق دور كبير في افتتاح العديد من المنشآت السياحية وتنشيط الحركة السياحية إلى جانب أن المنطقة تتميز بعوامل عديدة أدت إلى جذب وازدهار السياحة الخارجية وكذلك الداخلية نتيجة للموروث التراثي والحضاري الكبير لما يزخر به الوادي من معالم تاريخية كبيرة وعادات وتقاليد ، وبعض الفنون والألعاب الشعبية التي لا تزال تتميز بها .. كما أن سيئون مستعدة من ناحية المنشآت السياحية والخدمية الأخرى كالمطاعم والأماكن السياحية لاحتضان أي عرس كروي رياضي ، أو تجمع سياسي أو فعاليات ثقافية خلال الفترة القادمة .. علماً أن النشاط الرياضي التي ظل شبه مستمر في وادي حضرموت ، خلال الفترة السابقة حتى في ظل الصراعات السياسية التي تشهدها البلاد هي ميزة أخرى انفرد بها وادي حضرموت ، خاصة وأن فرع الاتحاد اليمني لكرة القدم بحضرموت نجح في قيادة قطار العمل الرياضي".

* وكان لنا بالمقابل أن نستطلع دور وإمكانيات فرع الاتحاد بالوادي في إمكانية استضافة هذا العرس الكروي ، فكان لقاؤنا مع الأخ (زكي هادي باحشوان) المشرف الفني لفرع الاتحاد في الوادي والصحراء الذي أوضح قائلاً :

"هناك الكثير من التساؤلات ، التي تم طرحها في الفترة الأخيرة حول استضافة ملعب استاد سيئون للمرحلة النهائية من الدوري التنشيطي ، فنحن في فرع الوادي والصحراء نطمئن الجميع أن فرع الاتحاد جاهز وقد شكل لجاناً متكاملة لإقامة النهائيات كلجان الحكام والمسابقات والإعلام والأمن .. وغيرها من اللجان التي تتمتع بخبرات واسعة في هذا المجال ، ولديها تجارب طيبة ، فقد سبق للفرع أن نظم العديد من التجمعات الرياضية في الفترة السابقة ، وشارك العديد من أعضاء اللجان في تنظيم مثل هذه التجمعات في عدد من المحافظات الأخرى ، كما تتمتع سيئون بالعديد من المقومات المختلفة ، ففي الجانب الاعلامي في وادي حضرموت هناك أقلام إعلامية معروفة وصحفيون ووكالات أنباء ومراسلون للقنوات الفضائية المختلفة ، حيث لن يكون هناك أي تقصير في تغطية الحدث ، خاصة وأنه سبق أن تم خلال الفترة السابقة النقل التلفزيوني لنهائي كأس حضرموت الأخيرة بنجاح عبر قناة حضرموت الفضائية ، حيث قمنا خلال العام الماضي من خلال بطولة كأس حضرموت السادسة بتنظيم 102مباريات خلال هذه البطولة في عدة ملاعب ومناطق في حضرموت ، وكان للنجاح الكبير والباهر تنظيمياً وجماهيرياً وإعلامياً ، كما خصصنا حينها كذلك ملاعب ترابية للتمارين ، ونحن عبر هذه الصحيفة نطالب الاتحاد اليمني لكرة القدم بعدم تشكيل أي لجنة من هنا أو هناك فالفرع لديه الخبرة والقدرة من خلال تجاربه السابقة في التنظيم ، فالثقة التي منحت للفرع في المحافظات التي استضافت التجمعات السابقة ، ولهذا يجب أن تمنح كذلك الثقة لفرع الوادي والصحراء في الإدارة والتنظيم ، فمدينة سيئون جاهزة للإستضافة وخاصة أن الأجواء في وادي حضرموت أصبحت معتدلة مع بداية الشتاء ومناسبة".
مطعم الوادي
مطعم الوادي
قصر سيئون
قصر سيئون

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى