بطولة إيطاليا : إنتر يفرط بهدية ليتشي والصدارة

> ليتشي «الأيام» أ . ف . ب :

> * رفض إنتر ميلان هدية ليتشي المتعادل مع يوفنتوس 1 - 1 ، وفرّط باستعادة صدارة الترتيب ، بعد تعادله على أرضه في "جوزيبي مياتسا" أمام ضيفه بارما 2 - 2 ، ضمن المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم .. وقد نجا فريق المدرب أنتونيو كونتي من الخسارة الثانية ، بعدما كان سقط أمام يوفنتوس 1 - 2 الذي بقيت الصدارة بحوزته برصيد 23 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام إنتر الثاني .. وقد سجل أنتونيو كاندريفا (23) والبلجيكي روميلو لوكاكو (51) لإنتر ، والفرنسي يان كاراموه (26) والعاجي جيرفينيو (30) لبارما.

* وقد ضع كاندريفا إنتر في المقدمة بتسجيله هدف السبق من تسديدة من خارج منطقة الجزاء ، إصطدمت بالمدافع ، وغيرت مسارها نحو مرمى لويجي سيبي (23) .. ولم يصبر بارما كثيراً ليرد ، إذ جاء بعد ثلاث دقائق فقط ، بعد مجهود فردي مهاري من لاعب إنتر السابق كاراموه (26) .. وعزز بارما النتيجة بعد نصف ساعة من صافرة البداية ، من تمريرة متقنة من كاراموه إلى داخل منطقة الجزاء وصلت إلى جيرفينيو البعيد عن الرقابة فلم يجد أي صعوبة في تسديدها داخل الشباك (30).

* وأضاف لوكاكو الهدف الثاني لإنتر من داخل منطقة الجزاء بعد استلامه الكرة والتفافه حول نفسه والتسديد في المرمى، لكن هذا الهدف أثار الكثير من الجدل حول ما إذا كان البلجيكي (متسللا) ، لحظة استلامه للكرة ، ليعود حكم المباراة دانييلي تشيفي لتقنية المساعدة بالفيديو ويحسم الأمر باحتساب الهدف (51).

* بدوره تعثر يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب أمام مضيفه ليتشي المتواضع ، وسقط في فخ التعادل 1-1 .. وجاء هدفا المباراة من ركلتي جزاء ، حيث سجل الأرجنتيني باولو ديبالا ليوفنتوس (50) وماركو مانكوسو لليتشي (56) .. وغاب عن فريق "السيدة العجوز" نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بعدما فضل المدرب ماوريتسيو ساري إراحته بسبب الإرهاق، وقال "رونالدو متعب بدنياً وذهنياً، لذلك لن يكون من الصواب الذهاب إلى هناك ليجلس على مقاعد البدلاء عندما يعبر اللاعب عن تعبه يجب منحه الراحة".

* وألغى حكم المباراة باولو فاليري هدفا ليوفنتوس سجله الأرجنتيني جونزالو هيغواين المتقدم بداعي التسلل ، بالعودة إلى تقنية المساعدة بالفيديو .. واستعان الحكم بتقنية الفيديو مرة أخرى ، ليحتسب ركلة جزاء لصالح يوفنتوس ، بعدما قام جاكوبو بتريتشيوني بعرقلة بيانيتش على خط منطقة الجزاء ، نفذها ديبالا بنجاح على يسار الحارس (50).

* لكن مانكوسو تمكن من هز الشباك بركلة جزاء احتسبت بسبب لمسة يد على المدافع الهولندي ماتيس دي ليخت (56) .. وقبل 4 دقائق من نهاية الوقت الأصلي، تعرض هيجواين لإصابة على مستوى الرأس ، بعد اصطدامه بالحارس جابريال ما استدعى تدخل الجهاز الطبي الذي لف رأسه بالضمادات لتعرضه لجرح في الجبهة قبل أن يكمل المهاجم المباراة لكون فريقه كان قد استنفد تبديلاته.

* وبعد المباراة نقل الأرجنتيني هيجوايين إلى المستشفى حيث سيخضع للفحوصات اللازمة للوقوف عند مدى خطورتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى