السيتي يضغط على ليفربول بثلاثية وبوليسيتش يقود تشلسي للفوز على بيرنلي

> مانشستر «الأيام» أ . ف . ب :

> * وضع بطل الموسمين الماضيين مانشستر سيتي أمس السبت الكرة في ملعب غريمه المتصدر ليفربول ، بفوز على ضيفه أستون فيلا قلّص به الفارق في القمة إلى ثلاث نقاط عشية خوض "الحمر" مباراتهم اليوم الأحد في المرحلة التاسعة ، من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم .. وانتظر فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا شوطا كاملا ، قبل أن يتمكن من هز شباك ضيفه ، وينهي المباراة متفوقاً 3 - صفر ، في ثلاثية تضمنت هدفا ثانيا مثيراً للجدل احتسب لصالح الإسباني دافيد سيلفا (65) بدلاً من البلجيكي كيفن دي بروين، أضيف إلى هدفي رحيم ستيرلينج (46) والألماني إيلكاي جوندوجان (70) .. ورفع الفريق الشمالي الذي حقق فوزه السابع مقابل خسارتين وتعادل ، رصيده الى 22 نقطة بفارق نقطتين خلف ليفربول بطل أوروبا ، والذي يخوض اليوم مباراة مرتقبة ضد ضيفه ووصيفه القاري توتنهام.

* ولم يقدم أستون فيلا أي خدمة مجانية على ملعب "الاتحاد ستاديوم" في مانشستر، إذ حافظ على نظافة شباكه طوال الشوط الأول بفضل دفاع متماسك شكل سدا منيعا أمام الحارس طوم هيتون على رغم المحاولات المتكررة للاعبي السيتي والتحركات الخطرة لستيرلينج ، لكن أداء الضيوف تراجع بشكل كبير في الشوط الثاني الذي شهدت دقائقه الأخيرة طرد مدافع السيتي البرازيلي فرناندينو بالانذار الثاني (87).

* وقاد الأميركي كريستيان بوليسيتش فريقه تشلسي للفوز على مضيفه بيرنلي 4 - 2 ، بتسجيله ثلاثية في الدقائق 21، 45 و56، وسجل البرازيلي وليان في الدقيقة 58 الهدف الرابع ، في حين تأخر هدفا أصحاب الأرض للدقائق الأخيرة ، عبر جاي رودريجيز (86)، ودويت ماك نيل (89) .. وهي المرة الأولى التي يسجل فيها بوليسيتش مع تشلسي بعد تسع مباريات سابقة كانت فيها الشباك عصية عليه ، ورفع تشلسي رصيده إلى 20 نقطة في المركز الرابع محققاً فوزه الرابع تواليا ، وتجمد رصيد بيرنلي عند 12 نقطة في المركز 11.

* وفي مباريات أخرى إنتزع برايتون فوزا قاتلا على ضيفه إيفرتون 3 - 2 في لقاء شهد تسجيل كل فريق هدفاً خطأ في مرماه ، وجاءت أهداف المباراة عن طريق الألماني باسكال جروب (15) والفرنسي نيل موباي (80) من ركلة جزاء لبرايتون، وآدم وبستر (20 خطأ في مرمى فريقه) ودومينيك كالفرت - لوين (74) لإيفرتون ، قبل أن يسجل لاعب الأخير حامل شارة القيادة الفرنسي (لوكاس دينيي) الهدف الحاسم في الدقيقة 90+4 بمتابعة خاطئة في مرماه.

* وحسم التعادل 1 - 1 لقاء وست هام وضيفه شيفيلد يونايتد ، بهدف الاسكتلندي روبرت سنودجراس في الدقيقة (44) للأول ، والفرنسي ليس موسيه في الدقيقة (69) للثاني ، بينما انتهى لقاء واتفورد وضيفه بورنموث بالتعادل السلبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى