هادي يجتمع بكبار مستشاريه لبحث توقيع اتفاق جدة

> «الأيام» غرفة الأخبار

> بحث الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أمس، مع هيئة كبار مستشاريه وفريق الشرعية التفاوضي في حوار جدة، مسودة الاتفاق التي توصل إليها الحوار برعاية السعودية.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية سبأ، فإن الاجتماع رحب بالاتفاق وثمن جهود الفريق التفاوضي الذي "حرص على تقديم مصلحة اليمن والحفاظ على وحدته وثوابته الوطنية والالتزام بمرجعياته".

وقال هادي إن "مشروع اتفاق الرياض يضاف إلى رعاية السعودية ومساعيها الدؤوبة نحو رأب الصدع وإنهاء التمرد ولملمة الجهود وتوحيد الطاقات نحو الهدف الأكبر في إنهاء الانقلاب (الحوثي) وهزيمة مشروع إيران في المنطقة وأدواتها ومن ذلك الميليشيا الحوثية".

وأضاف "أهدافنا واضحة ومسارنا محدد من خلال التوافق الوطني ومرجعيات السلام المرتكزة على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216، وصولا إلى إنها الانقلاب وتداعياته والانتصار لخيارات شعبنا اليمني".

وفي حين لم يُعلن عن الاجتماع أي موقف رسمي بالموافقة على المسودة النهاية والتوقيع عليها، إلا أن مصادر مقربة من الحكومة اليمنية رجحت أن يتم التوقيع النهائي على الاتفاق في غضون الأربع والعشرين ساعة القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى