الأردن تعتبر مقتل "الإرهابي المجرم" البغدادي خطوة بالحرب على الإرهاب

> عمان «الأيام» أ ف ب

> اعتبر وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم الاثنين أن مقتل زعيم تنظيم الدولة الإسلامية "الإرهابي المجرم" أبو بكر البغدادي خلال عملية عسكرية أميركية في شمال غرب سوريا، "خطوة مهمة في الحرب على الإرهاب".

وقال الصفدي في تغريدة له على حسابه الرسمي في تويتر إن "قتل الإرهابي المجرم البغدادي خطوة مهمة في الحرب على العصابات الإرهابية وعلى ظلامية الإرهاب الذي يمثل مسخا خارج إنسانيتنا وعدوا مشتركا لا علاقة له بحضارة أو دين".

وأكد الصفدي أن "الأردن سيبقى في مقدمة الدول التي تحارب الإرهاب وبالتعاون مع التحالف الدولي وشركائنا دفاعا عن أمننا وقيمنا".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أعلن الأحد مقتل البغدادي في عملية عسكرية أميركية في شمال غرب سوريا.

وقال ترامب إن البغدادي الذي نصب نفسه "خليفة" على "دولة إسلامية" تحكمت في وقت من الأوقات بمصائر سبعة ملايين شخص على مساحة تفوق 240 ألف كيلومتر مربع تمتد بين سوريا والعراق، عام 2014، قتل "مثل كلب".

وكان تنظيم الدولة الإسلامية اعلن في الثالث من شباط/ فبراير 2015 عن إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة، الذي كان احتجزه منذ 24 ديسمبر اثر اسقاط طائرته في سوريا، حرقا وهو حي.

وشهدت المملكة منذ 2016 اعتداءات أدت الى سقوط عدد من عناصر الاجهزة الامنية وتبنى تنظيم الدولة الاسلامية اثنين منها.

وشارك الاردن في التحالف الدولي الذي قادته واشنطن ضد تنظيم الدولة الاسلامية الذي كان يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى