المدير الميداني لليونيسيف يطلع على أوضاع النازحين بالضالع

> الضالع «الأيام» محمد صالح حسن

> استقبل مدير مكتب محافظ الضالع، وليد صالح قحطان، صباح أمس، مدير المكتب الميداني لليونيسيف، السيد تشارلز نيزوت، والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء استعراض جملة من القضايا والهموم التي تعيشها محافظة الضالع ويعانيها مواطنوها في ظل الحرب الدائرة على حدود المحافظة وآثارها السلبية على المجتمع كافة.

وأشار قحطان، في حديثه إلى أن حركة النزوح للأهالي في مناطق الحرب شمال وغرب المحافظة إلى جنوبها بحثاً عن الأمان والإيواء والصحة والتعليم والإغاثة أو الغذاء، وكذلك المياه الصحية، مؤكداً أن تلك المشكلات تواجه بجهود جبارة نظراً لتراكمها على السكان المضيفين، فهناك المدارس مازالت مخصصة لأسر قادمة من مناطق الحرب.

كما تطرق النقاش إلى الجوانب الصحية وانتشار الأوبئة كالكوليرا، وأداء المراكز الصحية ومستشفى النصر العام الوحيد في المحافظة الذي أصبح مكتظاً بجرحى الحرب، وكذلك المرضى العاديين من أبناء المحافظة والمناطق المجاورة، وأصبح العديد من المرضى يرقدون على جوانب المستشفى نظراً لازدحامها.

من جانبه، عبر السيد تشارلز عن شكره لمدير مكتب المحافظ على ما قدمه من إيضاحات لجملة من المشكلات والتحديات التي تعاني منها المحافظة، مبدياً استعداد المنظمة إلى تقديم المساعدة في التدخلات التي ستبديها منظمة اليونيسيف في مجالات إنسانية وتنموية وفق المتاح لها، كالإصحاح البيئي وتوفير المياه الصحية ودعم طرق مياه الصرف الصحي ودعم النازحين بالإيواء كالمخيمات، وكذلك توفير الحمامات. كما أبدى السيد تشارلز، استعداد المنظمة لدعم الجوانب الإنسانية الأخرى، وذلك بالتعاون مع الشركاء الآخرين.

حضر اللقاء عضو الهيئة القيادية للمجلس المحلي، علي محمد العود، ومدير مكتب الأشغال العامة م. فريد علي حمود، ومدير مياه الريف م. غازي سيف صالح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى