محافظ لحج يوجه بإعادة إنشاء مصنع الطماطم ومحلج القطن

> الحوطة «الأيام» خاص

> دعا محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي الجمعيات الزراعية إلى تحسين مستوى نشاطها بما يسهم في إحداث نقلة نوعية في حياة المزارعين المنضويين في تلك الجمعيات، والاهتمام بتنظيم عملية الري، وخاصة في مديرية تبن التي توجد فيها العديد من الجمعيات المستخدمة لمياه دلتا تبن.

وأكد محافظ لحج، في لقاء عقده مع عدد من قيادات وأعضاء الجمعيات الزراعية، أمس، بحضور مدير عام مكتب الزراعية بالمحافظة، أن هناك العديد من القضايا والإشكاليات التي تواجهها الجمعيات، وخاصة جمعيات (عبر يعقوب، عبر السعديين، عبر الحضارم) التي تشهد مشاكل بين أعضائها قد تؤدي إلى حرمانها من الدعم المالي والمقدر (362) ألف دولار مقدم من منظمة الفاو.

وطالب محافظ لحج في اللقاء قيادات تلك الجمعيات بالالتزام بقانون الجمعيات الزراعية، والعمل على تجديد هيكل قيادات تلك الجمعيات من خلال اختيار كوادر شبابية مؤهلة، وأن لا يكون إنشاء تلك الجمعيات من أجل الحصول على الدعم المالي فقط، مشددا على أهمية استكمال إجراءات جميع الجمعيات الزراعية وفقاً للنظام والقانون حتى تتمكن من ممارسة مهام عملها والحصول على الدعم المقدم من المانحين والمنظمات الدولية، مطالبا مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة بمتابعة الجمعيات واستكمال إجراءاتها بشكل قانوني أولا بأول.

وأعلن محافظ لحج في اللقاء عن توجه المحافظة لإعداد دراسة خاصة لإعادة إنشاء مصنع الطماطم ومصنع حلج القطن في مديرية تبن، واعتماده مبلغ مليون ريال يمني لإعداد الدراسة.

وأسفر اللقاء عن التوصل إلى عدد من القرارات والتوصيات التي من شأنها تحسين عمل الجمعيات الزراعية، منها تكليف المزارعة أروى علي أحمد ناجي قائماً بأعمال رئيس الجمعية الزراعية لمستخدمي المياه لعبر السعديين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى