«الصحة» تستنفر لمواجهة إعصار «كيار»

> «الأيام» غرفة الأخبار

> وجه وزير الصحة العامة والسكان د. ناصر باعوم، أمس، المستشفيات والمرافق الصحية في المحافظات الساحلية برفع جاهزيتها لمواجهة أي آثار تترتب علی الإعصار "كيار".

وشدد الوزير باعوم علی القطاعات الصحية المختلفة حشد طاقاتها وكوادرها وتنسيق عملها مع المؤسسات الأخرى ذات العلاقة ورفع جهوزية أقسام الطوارئ بالمستشفيات ورفدها بالمستلزمات الطبية اللازمة وكذا رفع جاهزية مركز الإسعاف والطوارئ في العاصمة عدن وعمل خطة توزيع لسيارات الإسعاف في عموم المديريات.

ودعا وزير الصحة إلى إبلاغ غرفة عمليات الوزارة بعدن عن أي حالات عبر الرقم المجاني (195).

إلى ذلك عممت الأرصاد الجوية اليمنية نشرة تنبيهية ثانية بشأن إعصار "كيار" الذي يتمركز في بحر العرب ويتوقع أن يتحرك غربا نحو سواحل المحافظات الجنوبية وخليج عدن.

وجاء في النشرة "من خلال متابعة المركز الوطني للأرصاد للمعطيات الرصدية والتنبؤية المختلفة، ومن خلال مخرجات النماذج العددية وصور الأقمار الاصطناعية، يتبين أن العاصفة الإعصارية العنيفة (كيار) تتمركز حاليا شرق وسط بحر العرب".

وأضافت: "تتمركز العاصفة حالياً على خط طول 64.20 شرقا؛ 18.44 خط عرض، والمسافة من مركز العاصفة إلى أقرب نقطة من أرخبيل سقطرى 1250 كم والمهرة 1210 كم، وتتحرك باتجاه غرب - شمال غرب موقعها الحالي بسرعة 10 كيلومترات في الساعة".

وتوقعت سوءا بالأحوال الجوية واضطراب البحر في أعالي البحار شرق خليج عدن.

ونبهت النشرة العاملين في الملاحة البحرية والجوية من سوء الأحول الجوية، ونصحت بعدم الإبحار في المنطقة المشار إليها، داعية الجهات ذات العلاقة ضرورة متابعة النشرات الصادرة من المركز الوطني بمختلف أنواعها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى