انعقاد جلسة مباحثات بين الحكومة اليمنية والبنك الدولي

> الرياض «الأيام» واس

> عقدت جلسة مباحثات رسمية بين الحكومة اليمنية والبنك الدولي، أمس، برئاسة رئيس مجلس الوزراء اليمني، د. معين عبدالملك، ورئيس مجموعة البنك الدولي، ديفيد مالباس.

وجرى خلال المباحثات استعراض مجالات التعاون بين الحكومة اليمنية والبنك الدولي في عدة مجالات والخطط المستقبلية بما في ذلك جوانب إعادة الإعمار وتنفيذ مشاريع حيوية تساهم في تخفيف الأزمة الإنسانية الناجمة عن الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي الإرهابية.

وتطرقت المباحثات إلى نتائج تنفيذ مخرجات زيارة وفد البنك الدولي إلى العاصمة المؤقتة عدن برئاسة المدير التنفيذي للبنك، ميرزا حسن، وجوانب التنسيق والتعاون بين الحكومة والبنك في تنفيذ المشاريع وتقديم التسهيلات لتسيير عمل وأنشطة البنك في جميع المناطق اليمنية.

من جهته، عبّر رئيس مجموعة البنك الدولي عن دعمه للإصلاحات التي تعمل عليها الحكومة اليمنية وأولوياتها، كما استعرض وفد البنك الدولي ووكالة التنمية الدولية، المشاريع الاستثمارية التي يشرفون على تنفيذها في اليمن، مؤكدين استعدادهم للعمل مع مؤسسات الدولة والنظر في إمكانية تقديم تمويلات جديدة لمشاريع حيوية من مخصصات هذا العام، مبدين استعدادهم للعمل على تنظيم مؤتمر للمانحين لدعم إعادة الإعمار وتعزيز أداء الدولة في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى