اختتام دورة تنشيطية بالمجمع القضائي بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص

> اختتمت اليوم بقاعة محكمة استئناف محافظة حضرموت بالمجمع القضائي بالمكلا الدورة التنشيطية الخاصة لمنتسبي النيابة العامة، التي قام بتنفيذها القاضيان صالح السعدي ووليد باعثمان.

وفي حفل الاختتام ألقى رئيس المحكمة، فضيلة القاضي هاشم عبداللاه الجفري، كلمة ثمن عاليا الدورة التنشيطية الحالية، وقال إنها "تكتسب أهمية كبيرة بالنسبة للمشاركين وللسلطة القضائية، حيث تسعى قيادة السلطة القضائية في محافظة حضرموت من هذه الدورة إلى تنمية قدرات المنتسبين للسلطة القضائية وتعلمهم المهارات"، منبها إلى أنه لا يمكن الوصول إلى أي نجاح بدون بناء القدرات ورفع مستوى الكفاءة، "وهو ما يؤمل من قيام مثل هذه الدورات"، وشدد فضيلته "على ما يجب أن يتحلى به المنتمي للسلطة القضائية، من كفاءة ونزاهة واستقامة، وأن يضع نصب عينيه تحقيق العدالة".

من جانبه قال القاضي شاكر محفوظ بنش، رئيس نيابة استئناف محافظة حضرموت "إن المنتسبين للسلطة القضائية بحاجة إلى اكتساب المهارات وصقلها، وأن مثل هذه الدورات التنشيطية بين الحين والآخر، وإن كانت قصيرة، تزيد المعرفة وتحسن من مستوى الأداء في العمل"، مشددا على ضرورة "أن يكون المنتسبون للسلطة القضائية حراساً للعدالة، وأن يكونوا نموذجاً يحتذى به، وأن يتمتعوا بالقدر اللازم من الكفاءة والنزاهة عند أداء أعمالهم، إذ لا يستقيم ميزان العدالة إلا بهذين المعيارين".

وكانت الدورة التنشيطية للنيابة العامة قد بدأت أعمالها مطلع الأسبوع المنصرم واستمرت لمدة ثمانية أيام، تلقى خلالها المشاركون جملة من المعارف النظرية والعملية.

حضر حفل اختتام الدورة عدد من قضاة المحاكم والنيابة العامة الأفاضل الذين أشادوا بقيام مثل هذه الدورات التنشيطية للمنتسبين للسلطة القضائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى