40 مستفيدة من المشاريع المصغرة للنازحات والمقيمات

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
وزع اتحاد نساء اليمن بلحج، أمس، مشاريع مصغرة لـ 40 مستفيدة من النازحات والمقيمات في مديرية تبن، ضمن مشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي وتقديم خدمات متعددة القطاعات عبر المساحات الآمنة للنساء والفتيات، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

برعاية اتحاد نساء اليمن بلحج..
40 مستفيدة من المشاريع المصغرة للنازحات والمقيمات
برعاية اتحاد نساء اليمن بلحج.. 40 مستفيدة من المشاريع المصغرة للنازحات والمقيمات

وقام كل من مديري عموم مديريتي تبن والحوطة، محسن جعفر، وأنيس العجيلي، وممثلة فرع الاتحاد، صباح نقحان، بتسليم الشهادات التقديرية للمستفيدات والأدوات الخاصة بمشاريعهن بعد إنهاءهنّ الدورات التدريبية في العديد من المجالات ومنها ( صناعة البخور، النقش والتطريز، الكوافير) بقاعه مكتب مستشفى ابن خلدون بمدينه الحوطة.

محسن جعفر
محسن جعفر
وأكد مدير عام مديرية الحوطة، محسن جعفر، في حفل التوزيع، على أهمية المشروع الذي يخدم الأسر الفقيرة والنازحات بمديريتي الحوطة وتبن، مشيراً إلى أن أي مجتمع لا يستطيع أن يستقيم دون المرأة التي يجب أن تشق طريقها لممارسة دورها بعد أن كانت رهينة للرجل.

وقال: "إن مشروع سُبل العيش يعد من المشاريع الهامة في المديرية والتي تستهدف النساء النازحات والمقيمات المعيلات للأسر لتمكينهن اقتصادياً واكتساب الكثير من المعارف لإنجاح مشاريعهن المختلفة.

وقالت أمينه محمد زيد، مسؤولة المساحة الآمنة لفرع الاتحاد في تصريح لـ "الأيام": "إن مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي يهدف إلى مساعدة النساء في الظروف الطارئة من خلال تأهيل 40 مستفيدة من النازحات والمقيمات التي تنطبق عليهن المعايير الخاصة بالمشروع".


وأشارت إلى أن المشروع يهدف إلى إخراج النسوة النازحات الهاربات من الحرب إلى الحياة وتمكينهنّ لإعالة أسرهنّ، من خلال إقامة العديد من الدورات لإكسابهن مهارات ومعارف جديدة تساعد في تحسين مستوى معيشتهم في مجالات (الكوافير النقش وتطريز الأقمشة وصناعه البخور).

هذا وتخلل حفل التوزيع تقديم عدد من الفقرات الاستعراضية من قبل طفلات مدرسة الرية الأهلية الخاصة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى