بسب الشرعية.. جنوبيون يُطردون من مستشفيات الهند

> عدن «الأيام» وئام نجيب

> تحدث لـ«الأيام» رئيس جمعية جرحى عدن، ناصر صالح أبو زكي، عن معاناة الجريح المقعد شريف فضل الضالعي من جرحى 2015، والذي انتظر ثلاثة أعوام دوره للسفر إلى الهند، وبالفعل سافر للهند على نفقة حكومة الشرعية وهو بحاجة إلى عدة عمليات جراحية للعمود وعملية جراحية طارئة للمثانة، وحذر الأطباء بأن التأخير في إجراء عملية المثانة سوف تتحول إلى سرطان إذا لم يتم إنقاذه، وخلال الشهرين الماضين تمت المماطلة بإجراء العملية إلى أن حدثت الحرب بين الشرعية والانتقالي فانتقمت الشرعية من جرحى الجنوب وأوقفت الاعتماد المالي لعلاجهم وحتى أكلهم وشربهم واليوم يُطردون من السكن للشارع.

وأشار في سياق حديثه بالقول: "التقينا بقيادات من المجلس الانتقالي قبل أكثر من عشرين يوماً ووعدونا بالتدخل لإنقاذ جرحى الجنوب في بنجلور وعددهم لا يتجاوز العشرين جريحاً والأغلبية منهم مقعدون وأجسادهم كلها تقرحات والبعض قد تعفنت جراحهم".

وأضاف: "نحن الجنوبيون ندعي أننا انتصرنا لكن للأسف نحن انهزمنا وذهبت تضحيات شهدائنا وجرحانا سدىً.

أي نصر تحقق للجنوب وجرحاه مهانون في بنجلور الهند وآخرون في عدن لم يتم علاجهم.. معاناة تجعل القلب ينشق من القهر ومن الظلم والباطل، يعد الجريح شريف فضل واحداً من مئات الجرحى الذين يتجرعون معاناة الألم بل قد يتعدى عددهم الألف".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى