بتمويل من "صلة للتنمية".. دورة في الخياطة لـ 40 متدربة بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص

> دشن، صباح أمس، بالمعهد المهني الصناعي (جول مسحة)، بإشراف مؤسسة "صنائع المعروف الإنسانية"، برنامج "مهنتي بين يدي" بانعقاد دورة تعليم خياطة الملابس والعبايات.

وتستهدف الدورة 20 متدربة من محافظة حضرموت، يتلقين التدريب خلال 40 يوماً، لنقلهن بعد ذلك إلى المشغل الذي سيتم افتتاحه بعد الانتهاء من الدورة.

وفي حفل افتتاح الدورة، أثنى د. عبدالباقي علي الحوثري، مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت، على مؤسسة صنائع المعروف الإنسانية لبدورها الرائد في التعليم الفني والتدريب المهني، وتنفيذها برامج نوعية يستفيد منها المجتمع، معرباً عن شكره لمؤسستي "صلة للتنمية" و"صنائع المعروف الإنسانية"، وكذا لراعي التعليم محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

من جانبهن ذكر رئيس مؤسسة صنائع المعروف الإنسانية أ. أحمد سعيد غانم، أن هذا المشروع يختلف تماماً عن بقية المشاريع التي تؤهل المتدربات لسوق العمل، شاكراً مؤسسة "صلة للتنمية" على دعمهم لهذا المشروع ضمن "برنامج مهنتي بين يدي".

بدوره عبر مدير إدارة تنمية المجتمع بمؤسسة صلة للتنمية، أ. خالد بن شهاب، عن مدى سعادته بعمل هذه الدورة، شاكراً الجميع على تعاونهم.

من جانبها عبرت مديرة إدارة تعليم الفتاة بمكتب التعليم الفني، الأخت ليبيا عوض باكونة، عن شكرها لكل من: مؤسسة "صنائع المعروف الإنسانية"، ومؤسسة "صلة للتنمية"، على دعمهم السخي لتفعيل الدورة التي تهدف إلى إكساب الخبرة للمتدربات في مجال تصميم العبايات والفساتين، والذي سيوفر ويخلق فرص عمل تدر لهن الدخل، مشيرة إلى أنه سيتم بعد فترة التدريب دعم المتدربات بالآلات وأدوات الخياطة الحديثة لينطلقن إلى سوق العمل، خصوصاً وإن المتدربات يتحلين بالخبرة العالية والكفاءة الكبيرة في مجال الخياطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى