"حقوق الإنسان" بالانتقالي تحتفي باختتام دورة تطوير وبناء القدرات

عدن «الأيام» متابعات

اختتمت اليوم في عدن الدورة التدريبية، التي أقامتها دائرة حقوق الإنسان بالمجلس الانتقالي الجنوبي الخاصة بتطوير وبناء القدرات في مجال الرصد والتوثيق وإعداد التقارير.

وفي حفل أقيم بهذه المناسبة كرم الأمين العام المساعد للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، فضل الجعدي، المشاركين في الدورة التدريبية.

وأكد الجعدي في كلمة ألقاها أمام المشاركين على أهمية وجود متخصصين في عمليات الرصد والتوثيق والالتزام بالموضوعية في تقديم تقارير الرصد، مهنئا إياهم على اتمام الدورة والاستفادة منها.

"حقوق الإنسان" بالانتقالي تحتفي باختتام دورة تطوير وبناء القدرات
"حقوق الإنسان" بالانتقالي تحتفي باختتام دورة تطوير وبناء القدرات

بدورها أثنت المحامية ذكرى معتوق، رئيسة الدائرة، على الانضباط الكبير الذي أبداه المشاركون رغم كثافة موضوعات الدورة واختبارات التطبيق والتقييم التي خضعوا لها.

وقالت "إن نجاح الدورة يكمن في مدى استيعاب المشاركين لموضوعاتها، وهو ما أظهرته اختبارات التقييم"، مشيرة إلى أن التطبيق العملي لمخرجات الدورة سيبدأ مباشرة فور انتهائها، حيث ستشكل فرق تقوم بمهام الرصد والتوثيق، لتغطية كافة محافظات الجنوب ورصد كل الانتهاكات بشكل دقيق ومخاطبة كافة الجهات والمنظمات الدولية بخصوصها.

من جهة أخرى أبدى عدد من المشاركين في الدورة ارتياحهم لموضوعات الدورة ووصفوها بأنها قيمة، معبرين عن الشكر للمجلس الانتقالي على دعوته لهم واهتمامه بموضوع الرصد والتوثيق لكشف كافة الانتهاكات التي تتم بحق الجنوب والجنوبيين وعرضها على الرأي العام العالمي.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى