مدير كهرباء المفلحي لـ«الأيام»: الكهرباء ستشهد استقراراً خلال الأيام القادمة

> يافع «الأيام» خاص

> قال مدير كهرباء مديرية المفلحي بيافع، يحيى عمر محمد لـ "الأيام" إنه خلال الأيام القادمة سوف يستقر التيار الكهربي في المديرية بشكل كامل عقب استكمال صيانة مولدين اثنين من قبل المهندسين المختصين.

وأضاف: "إن سعه المولد الواحد (1700) كيلو وات، وتم نقلها إلى المديرية، بعد مساعٍ بذلها مدير عام المديرية، عمار الذرحاني، بمتابعة الجهات المعنية في رئاسة الوزراء والمؤسسة العامة للكهرباء".

وقال: "إن الجهود أثمرت في استخراج مولدين اثنين تابعين للمؤسسة وإجراء الصيانة اللازمة لهما، وتوفير قطع الغيار وإعادة تشغيلهما، لتغطية العجز الذي كانت تشهده المديرية خلال الفترة الماضية.

وأوضح مدير كهرباء المفلحي، يحي عمر، أن "الطاقة الحالية كانت تغطي ما نسبته 30 %، ولكن بوصول هذين المولدين سوف يسهمان في تغطية العجز في الطاقة والوصول إلى التغطية بنسبة 100 % لكل مناطق المديرية".

وأكد أن إدخال المولدين للخدمة سوف يبدأ خلال هذا الأسبوع، بعد استكمال الإجراءات الفنية في محطة الكهرباء بالمديرية، مشيراً إلى أن هناك دوراً مهماً ساهم به المقاول، حسين بن حسين شرحي، في إنجاز صيانة المولدات ونقلهم للمديرية.

من جانبه أوضح سلام درويش، مدير الفروع بكهرباء لحج، أن توفير مولدات لكهرباء المفلحي جاء بعد متابعات من قبل قيادة المؤسسة العامة للكهرباء ومدير المديرية ومدير الفروع، حيث جرى شراء قطع الغيار وصيانة تلك المولدات ثم نقلها إلى مديرية المفلحي وربطها بالكابلات الرئيسية لإدخالها ضمن الشبكة، خلال الأيام القادمة، لإنهاء معاناة أبناء المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى