تركيا تعلن إعادة الجهادي الأميركي العالق بين تركيا واليونان إلى بلاده

> اسطنبول «الأيام» أ ف ب

> أعيد أميركي يشتبه بأنه جهادي علق لأيام على الحدود بين تركيا واليونان، إلى الولايات المتحدة اليوم الجمعة، وفق ما أعلن وزير الداخلية التركي.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن الوزير سليمان صويلو قوله إن "الأميركي على الحدود المشتركة مع اليونان تم ترحيله من اسطنبول بالطائرة إلى الولايات المتحدة".

والرجل الذي عرف عنه باسم محمد درويش ب.، وهو أميركي من أصل أردني، ألقي القبض عليه في سوريا للاشتباه بعلاقته بتنظيم الدولة الإسلامية، وفق وكالة الأناضول الرسمية للأنباء.

وتقول السلطات التركية إن الولايات المتحدة رفضت في البدء استقباله، وإنه اختار ترحيله إلى اليونان التي رفضت السماح له بالدخول الاثنين.

وعلق في منطقة بين حدودي الدولتين غير تابعة لأي جهة، قرب محافظة أدرنة بشمال شرق تركيا، فيما قدم حرس الحدود الأتراك له الطعام وسمح له بالنوم في سيارة ليلا، وفق الأناضول.

وحصل اختراق على ما يبدو الخميس مع إعلان تركيا إن الولايات المتحدة "تعهدت باستعادته".

وانتقدت تركيا الدول الغربية بسبب رفضها استقبال عناصر تنظيم الدولة الإسلامية المعتقلين في أراضيها، وأعلنت مؤخراً عن جهودها لترحيل الجهاديين إلى دولهم الأصلية.

وجاء ذلك بعد الانتقادات لعملية تركيا الشهر الماضي ضد المقاتلين الأكراد في شمال سوريا، والتي اشتكت الحكومات الغربية من أنها ستقوّض جهود مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية.

والأسبوع الماضي، أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو أن في قبضة بلاده 1200 جهادي أجنبي من تنظيم الدولة الإسلامية وأنها احتجزت 287 خلال عمليتها العسكرية الأخيرة في سوريا.

وأفادت صحيفة "حرييت" الأربعاء أنه يتم الإعداد لترحيل 959 مشتبهًا بهم غالبيتهم العظمى من العراق وسوريا وروسيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى