البحسني يتفقد إعادة تأهيل شوارع المكلا ويضع حجر أساس لمشروع سياحي

> المكلا «الأيام» إعلام المحافظة

> قام محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، بجولة تفقدية في مدينة المكلا، لمشاريع إعادة تأهيل الشوارع الرئيسة للمدينة.

وخلال الجولة أطلع مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق، د. محمد سالم باخلعة، المحافظ حول سير العمل في إعادة تأهيل خط الديس - خلف بتمويل من السلطة المحلية، وكذا مشروع طريق الجسر الصيني - امبيخة بتمويل من البنك الدولي.

ووجه المحافظ بالاهتمام بجودة العمل بموجب المواصفات الفنية وسرعة الإنجاز، والانتقال لإعادة تأهيل شوارع منطقة الشرج والطرقات المتضررة في مدينة المكلا.

وأكد المحافظ اهتمام قيادة السلطة المحلية بإعادة تأهيل شبكة الطرق والجسور في المحافظة، والتي ستشهد تحديثاً في بنيتها التحتية خلال هذا العام والعام القادم.

البحسني يتفقد إعادة تأهيل شوارع المكلا
البحسني يتفقد إعادة تأهيل شوارع المكلا

من جانب آخر وضع المحافظ البحسني حجر الأساس للمشروع السياحي والترفيهي "المكلا بارك" الذي سيتم إنشاؤه على مساحة 500`18 متر مربع تابعة للسلطة المحلية بمدينة المكلا، خلف منصة الاحتفالات بشارع الستين بمدينة المكلا، للمستثمر "شركة نجوم الخليج للمهرجانات والمعارض".

ويتميز المشروع بتكامل الخدمات التي سيتم تقديمها للزائرين، من خلال توفير الموقع المناسب للتنزه وإنشاء سوبر ماركت ومطعم وبوفيهات ومدينة ألعاب كهربائية ترفيهية، ومسرح مفتوح وقاعة مؤتمرات وجلسات عائلية.

وأشار المحافظ إلى أهمية المشروع الذي يعد من المشاريع الحيوية السياحية والترفيهية، منوها بدعم السلطة المحلية بالمحافظة وتهيئتها للظروف الملائمة لإقامة مثل هذه المشاريع الاستثمارية الجادة التي تسهم في عملية التنمية وتنشيط حركة السياحة وتوفير فرص عمل لعشرات الشباب.

البحسني يضع حجر أساس لمشروع سياحي
البحسني يضع حجر أساس لمشروع سياحي

وأكد دعم المحافظة لقطاع الاستثمار من خلال إقامة مشاريع استثمارية كبيرة، داعياً المستثمرين إلى استغلال الأجواء الملائمة والاستثمار في المحافظة، وموجهاً المكاتب والهيئات المختصة بتسهيل إجراءات المستثمرين الجادين.

كما أعلن المحافظ أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بصدد إصدار قرار سحب الأراضي التي منحت لمستثمرين غير جادين ظلوا يحتجزوها لعشرات السنوات، والاهتمام بالمستثمرين الجادين وبالمناطق الصناعية وتخدميها.

ويرافق العمل في هذا المشروع إنشاء الشركة لمشروع ترفيهي آخر "اكوا بارك" في مدينة الشحر، ويشمل مدينة ألعاب مائية متكاملة وشاليهات على البحر.

وأشار المحافظ البحسني إلى أهمية المشروع الذي يعد من المشاريع الحيوية السياحية والترفيهية، منوها بدعم السلطة المحلية بالمحافظة وتهيئتها للظروف الملائمة لإقامة مثل هذه المشاريع الاستثمارية الجادة التي تسهم في عملية التنمية وتنشيط حركة السياحة وتوفير فرص عمل لعشرات الشباب.

وأكد دعم المحافظة لقطاع الاستثمار من خلال إقامة مشاريع استثمارية كبيرة، داعياً المستثمرين إلى استغلال الأجواء الملائمة والاستثمار في المحافظة، وموجهاً المكاتب والهيئات المختصة بتسهيل إجراءات المستثمرين الجادين.

وأعلن أن المحافظ قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بصدد إصدار قرار سحب الأراضي التي منحت لمستثمرين غير جادين ظلوا يحتجزوها لعشرات السنوات، والاهتمام بالمستثمرين الجادين وبالمناطق الصناعية وتخدميها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى