نقابة «الأجرة» بلحج تشكو التهميش ومدير النقل يؤكد عدم التزامها

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> وجه رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال بمحافظة لحج، عبده مدلق، اللوم للسلطة المحلية بالمحافظة ومكتب النقل بمديرية الحوطة، متهماً إياهم بالتهميش المتعمد لنقابة سيارات الأجرة.

وقال مدلق في تصريح لـ«الأيام» إن نقابة سيارات الأجرة تعاني جراء تصرفات من قبل جهات مسؤولة تسمح لكل من يملك باصاً بالعمل دون مراعاة خصوصية مالكي الباصات العاملة بالخط والمسجلين في النقابة، إضافة إلى عدم توفير الحماية المرورية للعاملين على الخط وفي الأماكن المخصصة لنقل الركاب.

وأكد مدلق أن العشوائية أصبحت هي السائدة، مما أدى إلى خلو الفرزات من سيارات الأجرة العاملة لنقل الركاب بسبب هذا الوضع، مطالباً الجهات المعنية بالإنصاف والعدالة تجاه نقابة سيارات الأجرة.

من جانبه، أوضح مدير مكتب النقل بمديرية الحوطة، منير يحي عبد الكريم النهدي، أن هناك اتفاقيات ومحاضر موقعة بين كل من السلطة المحلية ومكتب النقل مع النقابة، ولكن للأسف لم تلتزم النقابة بهذه الاتفاقيات، وآخرها الاتفاق الموقع بين كل من السلطة المحلية، ممثلة بمكتب النقل بالمديرية، واللجنة النقابية بتاريخ 6 نوفمبر الجاري، وقدتم توفير الحماية بحسب الاتفاق من قبل السلطة المحلية.

وقال النهدي، في ختام تصريحه: "إن مكتب النقل والسلطة المحلية في المديرية على استعداد للتعاون بما فيه مصلحة السائقين والمواطنين بالمديرية، بحسب النظام والقانون".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى