مدير تربية لحج: نقوم بخطوات تصحيحية ولن نتراجع عنها

> الحوطة «الأيام» خاص

> قال د. محمد سعيد الزعوري، مدير عام مكتب التربية والتعليم بلحج، إن التربية والتعليم تخطو خطوات تصحيحية لن نتراجع أو تتوانى عنها، ومنها ظاهرة المعلم البديل التي وصفها بـ "غير القانونية".

جاء ذلك خلال لقاء تربوي مع عدد من القيادات التربوية في تبن، أمس، لمناقشة العديد من القضايا التي تواجه سير العملية التعليمية في المديرية.

وقد شدّد الزعوري، في اللقاء، على أهمية التقيد باللوائح التربوية والتوجيهات والتعاميم الصادرة من وزارة التربية والتعليم ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة والخاصة بالرسوم المدرسية، مؤكداً على محاسبة ومساءلة كل من يتقاعس أو يخل بذلك.

وأكد الزعوري على أهمية العلاقة مع المجتمع من خلال مجالس الآباء والأمهات، باعتباره النسيج الرابط بين المجتمع والمدرسة والتي تحدده لائحة تنظيمية تسهم على دعم ومساندة الإدارات المدرسية مع عدم التدخل في شؤونها، مشيراً إلى أن مديرية تبن تعد كبرى مديريات المحافظة من حيث عدد المدارس والكثافة الطلابية، وأنه لابد أن يسخر أغلب دعم المنظمات لمدارس المديرية استشعاراً بالمسئولية.

هذا، وكلّف اللقاء لجنة من المختصين للنزول لبعض المدارس لتذليل الصعاب ومساعدة الإدارات المدرسية كي تقوم بواجبها على أكمل وجه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى