مهرجان كرنفالي في لحج بمناسبة الاحتفال بيوم الطفل العالمي

> تبن «الأيام» هشام عطيري

> * شهدت مديرية تبن بمحافظة لحج أمس كغيرها من المحافظات المحررة إقامة مهرجان كرنفالي رياضي كبير بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للطفل والذكرى الثلاثين لاتفاقية حقوق الطفل تحت شعار ( لكل طفل حق في اللعب .. لكل طفل كل الحق) والتي رعته منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) ونظمته وزارة الشباب والرياضة.

* وفي حفل افتتاح هذا المهرجان الرياضي قال الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة : "إنها لذكرى هامة نحييها اليوم بمناسبة اليوم العالمي للطفل، التي جاءت نتيجة لاتفاقيات دولية، ترعى حقوق الأطفال في كل مكان من هذا العالم، حيث تجرى العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية المختلفة، بهدف تقديم صورة عن واقع الطفل العربي واليمني، وخاصة واقع الطفل اليمني في محافظة لحج الذي من حقه أن يتعلم ويعيش ويحيا بأمان في وطن يزخر بالخير والرفاه .. إن الطفل في لحج يعيش أوضاعاً صعبة، إذ لا مدارس .. ولا خدمات .. ولا توفر للإمكانيات .. إضافة إلى توسع رقعة الفقر والعوز الشديدين، بسبب الخراب والدمار والشتات، الذي سببته الحرب الظالمة التي شنت على الجنوب، وإننا نرى الطفل في بلادنا يعاني الكثير، ومن خلال هذه الفعالية اليوم فإن الأطفال يعبرون عن تطلعاتهم بحياة كريمة وآمنة في المستقبل القريب إن شاء الله".

* من جانبه أكد الأخ رائد جعفر مدير عام مكتب الشباب والرياضة في محافظة لحج على أهمية مناسبة يوم الطفل العالمي آملاً أن يحظى الطفل في المحافظة خاصة، وفي عموم البلاد حقوقه في كافة المجالات.

* هذا وقد شهد ملعب مدرسة القادسية أمس إقامة العديد من الفعاليات الرياضية والمسابقات المختلفة والاستعراضات الكرنفالية في العديد من المجالات من قبل الأطفال إبتهاجاً بهذه المناسبة العالمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى