انتقالي حضرموت يبحث مع قيادات عسكرية آليات تنفيذ اتفاق الرياض

> «الأيام» غرفة الأخبار

> التقى رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت د. محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر، بمقر القيادة بالمكلا، أمس، كوكبة من القيادات والكوادر العسكرية والأمنية الحضرمية، التي كان لها دور بارز في قيادة الجيش والأمن الجنوبيين.

وتناول اللقاء، الذي حضره عدد من أعضاء الجمعية الوطنية والهيئة التنفيذية للقيادة المحلية، آليات تنفيذ اتفاق الرياض، الذي منح المجلس الانتقالي الجنوبي الشراكة الكاملة في إدارة شؤون المحافظات الجنوبية، الاقتصادية والعسكرية والأمنية.

وناقش اللقاء ترتيب وضع العسكريين والأمنيين المستبعدين من الخدمة قسرا عقب حرب 94 الظالمة، وكذا ترتيب وضع أفراد المقاومة الجنوبية في محافظة حضرموت، وفقا للنتائج المترتبة عن اتفاق الرياض.

وعبر المشاركون في اللقاء عن مباركتهم وتأييدهم لاتفاق الرياض.. مؤكدين استعدادهم للعمل تحت قيادة المجلس الانتقالي، انطلاقا من المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع، تجاه حضرموت خاصة، والجنوب عامة.

من جهته عبر بن الشيخ أبوبكر عن سعادته بزيارة هذه الكوكبة من القيادات العسكرية والأمنية.. مبديا استعداد القيادة المحلية وترحيبها بجهود ومساهمات كل من يمتلك الخبرات العلمية، في مختلف المجالات المدنية والعسكرية.. مطلعا أياهم على ما اتخذته القيادة المحلية لانتقالي حضرموت من إجراءات، استعدادا لتنفيذ استحقاقات الاتفاق بين المجلس والحكومة الشرعية.

كما أطلعهم على نتائج لقائه بالمحافظ فرج سالمين البحسني.. لافتا إلى أن القيادة المحلية تتخذ كل خطواتها بالتنسيق مع السلطة المحلية.. مبينا أن المرحلة المقبلة تتطلب تكاتف جهود الجميع، والعمل على تعويض أبناء حضرموت ما حرموا منه من استحقاقات وظيفية وقيادية.. لافتا إلى أن هذه المرحلة تمثل اختبارا حقيقيا للانتقالي وكوادره.. مؤكدا على أهمية اختيار العناصر الكفؤة والنزيهة.

شارك في اللقاء: العميد الركن سالم عبدالله المحمدي، العميد الركن سالم عمر باشادي، العميد الركن سعيد سالم بايعشوت، العميد الركن عمر سعيد المرشدي، العقيد الركن سعيد عوض المحمدي، العقيد سالم سعيد المرشدي، والعقيد صالح عوض الجاوي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى