تدشين حملة التلقيح ضد مرض الأنفلونزا بالمعلا

> عدن «الأيام» خاص

> دشنت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم، المرحلة الأولى من حملة التلقيح ضد مرض الأنفلونزا، وذلك بمدرسة قتبان بمديرية المعلا بالعاصمة عدن.

وتأتي الحملة استمرراً لأعمال إغاثية وإنسانية متواصلة، وذلك بدعم من دول التحالف العربي لليمن، وشارك في الحملة، الفريق الطبي السعودي، وبحضور عدد من المسؤلين ومراسلي صحف وقنوات محلية وعربية ودولية.

وفي حفل التدشين، أكد د. محمد عبدالرقيب، مدير عام مكتب التربية والتعليم بعدن، في تصريح لوسائل الإعلام: "إلى أهمية الحملة التي تستهدف لقاح طلاب وطالبات مدارس العاصمة بمديرياتها الثمان، وذلك ضد أمراض الحٌميات خصوصا الأنفلونزا التي تنتشر هذه الأيام بكثرة مع دخول فصل الشتاء". مشيداً بالدعم الذي تقدمه دول التحالف، وفي المقدمة الأشقاء في السعودية لدعم اليمن بشكل عام ولمدينة عدن بشكل خاص، متمنياً استمرار هذا الدعم لما يخدم القطاع التعليمي والعمل التربوي بالعاصمة عدن.

إلى ذلك، أوضح د. محمد مصطفى، مدير عام الرعاية الأولية: "إن تدشين المرحلة الأولى من حملة التحصين ضد مرض الأنفلونزا يأتي بدعم من قيادات قوات التحالف بعدن وسيشمل عشرة آلاف طالب وطالبة في مدارس عدن، والذي يعد امتداداً للدعم الذي تقدمه السعودية الشقيقة لبلادنا وفي جميع المجالات، خصوصاً القطاع الصحي ومجال الرعاية الأولية ومكافحة الأوبئة وأمراض الحُميات التي تعاني منها مختلف المناطق اليمنية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى