فعاليات لنساء لحج لمناهضة العنف ضد المرأة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
بدأ اتحاد نساء اليمن بلحج، أمس الأول، فعاليات 16 يوماً من الأنشطة لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي، تحت شعار "شراكة الرجل مع المرأة"، بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA )، وبمشاركة المئات من النساء والضيوف.

فعاليات لنساء لحج لمناهضة العنف ضد المرأة
فعاليات لنساء لحج لمناهضة العنف ضد المرأة

وتضمنت الفعاليات عروضاً فنية ومسرحية وعرض أفلام توعوية بهذا المناسبة، إضافة إلى تنظيم بازار لعرض منتجات النساء وبعض الجمعيات، بهدف إيجاد عائد مادي من بيع منتجاتهم في الفعاليات التي تستمر ثلاثة أيام.

وفي كلمة لفرع اتحاد نساء اليمن بالمحافظة، قالت أفراح الحاج: "إن حملة 16 يوما هي حملة عالمية أطلقتها الأمم المتحدة عام 1991م، لمناهضة جميع أشكال العنف الموجّه ضد النساء في العالم، وأن الحملة تبدأ في 25 نوفمبر حتى10 ديسمبر، الذي يصادف اليوم العالمي لحقوق الإنسان، وأن الهدف منها هو الوصول لمستقبل مشرق خال من العنف".


وأضافت الحاج: "إن المشاركة الواسعة في هذي الفعالية تعطي الاتحاد دافعاً للاستمرار في العمل وحماية المرأة من كل أشكال العنف التي تواجهه"، مشيرة إلى أن فرع الاتحاد استطاع من خلال مشروع (سبل العيش) تقديم المساعدات للمرأة المعنفة من قبل أسرتها بشكل خاص والمجتمع بشكل عام".


وأوضحت أن فرع الاتحاد يعمل بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديريتي الحوطة وتبن لحل قضايا الاغتصاب ومشاكل أخرى لم تشهدها بلادنا من قبل، إضافة إلى وجود لجان مشكلة في أربع مديريات وهي: الحوطة، تبن، الحبيلين، ويافع، تقوم بكافة مهام المشروع تقام الفعاليات برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والسلطة المحلية بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى