تحرير أسير واحد من أصل 29 معتقلا في سجون الإصلاح بشبوة

«الأيام» غرفة الأخبار

وصل ظهر أمس الأسير علي قاسم صالح سعيد إلى العاصمة عدن بعد أن قضى 80 يوماً أسيراً في سجون ميليشيات الإصلاح والشرعية بشبوة.

تحرير أسير واحد من أصل 29 معتقلا في سجون الإصلاح بشبوة
تحرير أسير واحد من أصل 29 معتقلا في سجون الإصلاح بشبوة

وكان في استقباله القائد عادل الحالمي أحد قيادات المقاومة الجنوبية، والشيخ علي محسن السليماني رئيس القيادة المحلية لانتقالي شبوة، وعضو الجمعية الوطنية أحمد فرج الخليفي، والشيخ سالم بوزيد الخليفي، والشيخ ناصر النميري رئيس لجنة الوساطة للأسرى، وأحمد الهقل مدير حقوق الإنسان بانتقالي شبوة، وعبدالعزيز بن لكسر عضو الهيئة التنفيذية، وبعض قيادات المقاومة والحزام الأمني.

وجمعت حشود شعبية ونخبوية لاستقباله في نقطة العلم مدخل العاصمة عدن ثم التوجه لقاعة تاج بالمنصورة لتنظيم احتفالية استقبال تليق بمكانة الأسرى وتضحياتهم الجسيمة التي يقدموها لأجل الوطن.


يذكر أن الأسير علي قاسم ضمن مجموعة أسرى وعددهم 29 أسيرا لا زالوا حتى يومنا هذا في سجون قوات الشرعية بشبوة ولم تنجح جهود لجنة الوساطة في عملية تبادل الأسرى لأسباب أوضحوها في بيان منفصل صادر عنهم.

هذا، ولا تزال القيادة المحلية بانتقالي شبوة برئاسة السليماني تبذل جهوداً كبيرة في سبيل إطلاق سراح الأسرى ضمن عملية التبادل، ولا تزال الجهود مستمرة، آملين أن تكلل بالنجاح خلال الأيام القريبة القادمة.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى