"حقوق الإنسان" بالانتقالي تنظم حفلا باليوم العالمي لذوي الإعاقة

> عدن «الأيام» نايف المدوري

>
نظّمت دائرة حقوق الإنسان بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، أمس الثلاثاء، بالعاصمة عدن، حفلاً خاصاً بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة، بجمعية "أنا وليس إعاقتي" تحت شعار "من أجل التمكين والاستدامة لأصحاب الهمم".


الحفل الذي أقيم بمقر الجمعية في مديرية البريقة، قام بتأديته عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة، أبرزوا فيه إبداعاتهم في أداء الفقرات الفنية، ولوحاتهم المعبرة عن التفاؤل في الحياة، والقدرة على العطاء.

"حقوق الإنسان" بالانتقالي تنظم حفلا باليوم العالمي لذوي الإعاقة
"حقوق الإنسان" بالانتقالي تنظم حفلا باليوم العالمي لذوي الإعاقة

وأوضحت المحامية ذكرى معتوق حسين، رئيسة دائرة حقوق الإنسان، أن الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة، يعد مناسبة إنسانية لفئة من المجتمع تحتاج إلى الاهتمام.

وأضافت معتوق: "يجب الاستفادة من هذه الفئة في البناء والتطوير، وليس إهمالها، ومن هذا المنطلق يأتي اهتمام المجلس الانتقالي ممثلا بدائرة حقوق الإنسان بهذه الفئة لدمجهم في المجتمع، والحياة عامة، بهدف إظهار طاقاتهم، وقدراتهم، كفئة منتجة تسهم في تنمية المجتمع، وعملية التنمية الشاملة".

وقالت: "من هنا نؤكد على حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في التعليم، والمساواة، ونشر الوعي، والاهتمام في قضيتهم، وتوفير فرص عمل دون جهد نفسي أو جسدي".

ومن جانبها، شكرت رئيسة الجمعية، أ. منى صالح، المجلس الانتقالي على دعمه، مبينة أنه تم إقرار اليوم العالمي لذوي الإعاقة بهدف تمكين ذوي الإعاقة من مستقبل أفضل لهم ولمجتمعهم.

وأضافت رئيسة الجمعية: "نواجه تحديات كثيرة أهمها، عدم تفهم كثير من أصحاب المسؤولية لهذه الفئة واحتياجها، لذا فإنهم هم المعاقون وليس أبنائنا من أصحاب الهمم"، وقالت: "لا إعاقة مع الإرادة، فليس من جلس على كرسي فهو معاق، ربما هناك من يتحرك على قدميه، ولكنه معاق الإرادة، والتفكير، والضمير".


ودعت "صالح" كافة الأسر وأفراد المجتمع إلى الوقوف إلى جانب أبنائنا، واحتوائهم، لذا فإننا نرفع شعار جمعية "أنا وليس إعاقتي".

وقد شارك في هذه الفعالية أ. عاد محمد علي هيثم رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، وأ. عادل جعفر يوسف رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية البريقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى