فلم توعوي عن زواج القاصرات في عدن

> عدن «الأيام» خاص

>
عقدت، أمس الأول، في قاعة اتحاد نساء اليمن بعدن، حلقة توعوية أعقبت بعرض فيلم توعوي يبرز مخاطر زواج القاصرات.

يأتي ذلك بدعم من منظمة اليونيسيف وضمن مشروع “التضافر من أجل السن الآمن للزواج”، والذي ينفذه مركز “SOS” لتنمية قدرات الشباب.

وفي افتتاح الورشة، ألقت نادية أغبري، نائب رئيسة اتحاد نساء اليمن بفرع عدن، كلمة أوضحت فيها أهمية المشاركة.
من جانبها، قدمت صفاء عبدالوهاب، مديرة إحدى مديريات الاتحاد، شرحاً مفصلاً عن ما يقدمه “دار الأيوا” من خدمات متميزة للجوانب القانونية والنفسية والاجتماعية التأهليلية للنساء، داعية إلى ضرورة استيعاب ونقل ما تضمنه الفلم من رسالة توعوية للحد من زواج القاصرات.

عبدالرحمن محمد عبدالقادر من أعضاء المركز تحدث قائلا: “يهدف المشروع إلى التعرف على حالات زواج الأطفال، وتوفير خدمات الاستجابة وتعليم الفتيات، بالإضافة إلى رفع الوعي للمراهقين الشباب وأولياء الأمور، والقيادات الدينية والمجتمعية بالآثار   السلبية لزواج الأطفال، وتقديم الدعم لإبقاء فتيات ما سن البلوغ في المدارس وتزودهن بالمهارات الحياتية والدعم الاقتصادي.

وفي سياق متصل، قال محمود باحميش، مقرر جلسات الأفلام: “إن هذا المشروع ينفذ في محافظة عدن في كل من مديريات: دارسعد، الشيخ عثمان، البريقة ومديرية صيرة، ويستهدف اليافعين واليافعات من فتيات وشباب، بالإضافة إلى استهداف النساء المتزوجات وأولياء الأمور”.

وأضاف: “تم تنفيذ عدد من الأنشطة منها تدريب 50 معلماً ومعلمة من 25 مدرسة، و24 مثقفاً ومثقفة، و1250 طالباً وطالبة، كما تم دعم 72 فتاة من الفتيات المتزوجات وتوفير خدمة الرعاية الصحية لهن”.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى