صحة طورالباحة تتلقى أدوية وشرائح فحص

> طورالباحة «الأيام» علاء سلطان

> تلقى مكتب الصحة بمديرية طور الباحة عدداً من الأدوية وشرائح الفحص السريع المستخدمة في الكشف عن الملاريا قدمها برنامج الملايا.

وفي اللقاء الذي جمع منسق البرنامج عادل السيد بكل من مدير طورالباحة عبد الرقيب البكيري، ود. جميل محمود الشعيبي مدير عام مكتب الصحة بالمديرية، جرى مناقشة إمكانية رفد البرنامج للأسر، بالناموسيات وإنزال فرق رش ضبابية لمكافحة تكاثر البعوض، بالإضافة إلى بحث سبل استكمال بناء مركز معالجة مرض الملاريا المتعثر منذُ سنوات.

وخلال اللقاء، أبدا السيد استعداده لتقديم الناموسيات للأسر التي لم يستهدفها البرنامج في الفترة الأخيرة، متطرقاً لمساهمة البرنامج في استكمال بناء مركز معالجة مرض الملاريا في المنطقة، مشيراً إلى أن المركز سيرفد بالمعدات ومحاليل الرش الضبابي.

إلى ذلك نوه "البكيري" إلى أن السلطة المحلية ستعمل على إيجاد فريق للعمل متحملا التكاليف وما يلزم لعمل حملة رش ضبابي ذات الأثر الباقي داخل المنازل وأماكن بؤر تكاثر البعوض.

إلى ذلك أعقب اللقاء بزيارة لمخيمات النازحين وذلك لمعرفة احتياجات النازحين الصحية، وكان في الاستقبال مندوب النازحين نعمان شائق، وعادل جنوح منسق المنظمات بالمديرية.

حضر الاجتماع د. سلطان الحميدي مسؤول الترصد الوبائي بالمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى