محافظ حضرموت يضع حجر الأساس لمركز المؤسسة الاقتصادية ويتفقد مستشفى حضرموت للأمومة

> المكلا «الأيام» إعلام المحافظة

> تفقد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، سير الأعمال الإنشائية في مستشفى حضرموت للأمومة والطفولة بمنطقة 40 شقة بمدينة المكلا.

واطلع المحافظ، من قبل مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، د. رياض الجريري، على مستوى الإنجاز في أعمال تجهيز المستشفى من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

ووجه البحسني بسرعة استكمال التجهيزات المتبقية للمستشفى للتسريع في افتتاحه وتشغيله تخفيفاً للضغط على بقية المستشفيات والمراكز الصحية بمدينة المكلا وضواحيها.

رافقه خلال الجولة رئيس الوحدة التنفيذية للمشاريع بحضرموت د. زكريا بكير، ومدير شركة الغويزي للتجارة والمقاولات المحدودة، على سليمان.

وفي سياق منفصل، وضع محافظ حضرموت، أمس، حجر الأساس لإنشاء المركز التجاري التابع للمؤسسة الاقتصادية اليمنية.

وأكد المدير العام التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية اليمنية، العميد سامي السعيدي، أن مشروع إنشاء المركز التجاري في المؤسسة الاقتصادية اليمنية بالمكلا يأتي في إطار تحريك عجلة التنمية المشتركة للمؤسسة عقب تجهيز فروع المؤسسة في المحافظات المحررة واستكمال البنية التحتية لانطلاق المشاريع، موضحاً أن المركز التجاري سيقام على مساحة 5 آلاف متر مربع، ويضم قاعة أفراح ومواقف سيارات ومطاعم سياحية وملحقات، وسيكون نافذة رئيسية لتوفير احتياجات المواطنين بشكل مباشر من قبل المؤسسة الاقتصادية.

هذا واستمرت جهود البحسني في متابعة الجانب الخدمي في المحافظة، حيث التقى، يوم أمس، نقابة أطباء هيئة مستشفى ابن سيناء العام لمناقشة عدد من الصعوبات والمشكلات التي تواجه سير عملهم بحضور مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، د. رياض الجريري، ومدير عام هيئة مستشفى ابن سيناء العام، د. العبد باموسى.


كما اطلع المحافظ البحسني بمعية رئيس نقابة أطباء هيئة مستشفى ابن سيناء، د. جمال محمد باصمد، وعدد من أعضاء النقابة، على الأوضاع العامة للهيئة والمشاكل التي يعاني منها العاملين بها، بالإضافة إلى مشاكل الأجور والتوسعة في المباني والموازنات والحوافز وغيرها من القضايا المرتبطة بتحسين مستوى الخدمات الطبية والعاملين في القطاع الصحي.

وحث المحافظ الجهات المعنية في الصحة ومستشفى ابن سيناء ونقابتها على تنظيم ورش عمل بشكل عاجل والتشاور مع المختصين ورفع الحلول لكافة المشاكل والصعوبات للسلطة المحلية بالمحافظة لاتخاذ ما يلزم.

من جانب آخر، كرّم محافظ حضرموت، صباح أمس، المشاركين في برنامج التمكين العملي للشخصية القانونية "عدالة 2" للمسار العسكري والمدني الذي نفذته مؤسسة حضرموت للتنمية القانونية، مؤكداً، خلال كلمة ألقاها في الحفل، على أهمية نشر الوعي القانوني بين المدنيين والعسكريين خصوصاً خلال هذه الظروف التي تمر بها البلاد، ومشيداً بتفاعل الأجهزة العسكرية والأمنية المختلفة وانخراط أفرادها فيها، الأمر الذي سينعكس بشكل إيجابي في تعاملاتهم وتنفيذهم لمهامهم المختلفة.

وفي ختام كلمته، وجه المحافظ شعبة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية الثانية بتنظيم مسابقة من خلال فيلم وثائقي توعوي قصير حول علاقة المواطن بالأجهزة الأمنية والعسكرية ودوره في مساندتها ومساعدتها سيتم تكريم الفائزين به ضمن احتفالات حضرموت بالذكرى الرابعة للتحرير 24 أبريل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى