بحضور الزبيدي.. إحياء مئوية الشهيد منير اليافعي "أبو اليمامة" ورفاقه في عدن

> عدن «الأيام» خاص

> أقيمت، أمس، بقاعة البتراء في خورمكسر بعدن، فعالية إحياء مئوية الشهيد البطل منير محمود اليافعي (أبو اليمامة) ورفاقه.

وفي الفعالية المئوية، ألقى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس قاسم الزُبيدي كلمة بالمناسبة جاء فيها: "نقف اليوم (أمس الأول) هذه الوقفة المهيبة إحياءً لذكرى أليمة وصعبة على قلب كل جنوبي.. ومن منا لا يشعر بذاك الألم الذي ما زال يسكن أعماقنا منذ استشهاد منير محمود اليافعي أبو اليمامة في تلك العملية الإرهابية الغادرة. ونحن نقف اليوم بهذه الذكرى تتجسد أمامنا لحظات مفعمة بالفخر والألم معاً نستعيد فيها شريط حياة هذا الفدائي الفولاذي المليئة بالمواقف الشجاعة، والموسومة بالثبات والإقدام والرجولة، منذ انخراطه في النضال التحرري لشعبنا حتى استشهاده واقفاً، شامخاً بين رجاله وتلاميذه الذين حملوا راية الجنوب من بعده وتعهدوا بالمضي على دربه والثبات على موقفه حتى النصر".

وأضاف: "لم يكن القائد الشاب منير اليافعي مجرد قائد عسكري سجل حضوره بإقدامه وشجاعته ومزاياه القيادية الفريدة؛ بل كان مدرسة نضال غير مألوفة، ومثيرة للاهتمام والانتباه، بما كان يتمتع به من جرأة وإقدام في مواجهة الطغاة والبغاة والإرهابيين، عشق الدفاع عن أهله دون أن يهاب الموت، فعشقه الجنوبيون وأحيوه في صدورهم ومواقفهم وخطاهم، واستمد الكثير من أبناء الجنوب قوتهم من تلك الروح الطاهرة التي انضمت لقافلة التضحيات الكبيرة التي قدمت وتقدم وستقدم في سبيل استقلال وطننا الحبيب".

إحياء مئوية الشهيد منير اليافعي "أبو اليمامة" ورفاقه في عدن
إحياء مئوية الشهيد منير اليافعي "أبو اليمامة" ورفاقه في عدن

وأردف الزبيدي قائلاً: "نريد أن نقول بكلمات مختصرة بعد أكثر من مائة يوم من رحيل بطلنا إننا لم ننساه وبعد مائة عام ومائة عقد لن تنساه الأجيال؛ بل سيظل كل جيل يُخلد سيرة العظماء وبينهم سيرة ومسيرة الشهيد أبو اليمامة،بل ستدرّس هذه التضحيات لأجيال لم تعاصر هذه المرحلة الصعبة، لتدرك أي قادة وأي رجال صنعوا مجد وانتصارات هذه الأمة".

واختتم الزبيدي كلمته بالقول: "إننا اليوم كقيادة وإخوة ورفاق سلاح للشهيد الراحل نجدد له ولكل الشهداء الميامين العهد على الانتصار لقضية شعبنا ووطننا حتى استعادة وبناء دولتنا الجنوبية وعاصمتها الأبدية عدن".

هذا، وكانت الفعالية قد افتتحت بآيات من الذكر الحكيم، أعقبه النشيد الوطني الجنوبي، ثم ألقى د. علي صالح الخلاقي كلمة اللجنة التحضيرية للفعالية، أشار فيها إلى أن اللجنة التحضيرية سعت بتكليف من رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزُبيدي، لإنجاز هذا الحدث في وقت قياسي.

كما ألقى مختار محمود اليافعي، شقيق أبواليمامة، كلمة أسرة الشهيد قال فيها: "برغم الألم لفراق الشهيد منير، ولكن لابد من تحويل هذا الألم إلى أمل بالتكاتف والتلاحم للوصول للأهداف التي سعى لها الشهيد أبواليمامة"، مجدداً العهد على السير على دربه.

وعبّر شقيق الشهيد منير عن اعتزازه بالحضور الغفير والمشرف لهذه الذكرى المئوية وفي مقدمتهم الرئيس الزُبيدي الذي يولي كل الاهتمام بأسرة الشهيد، مؤكداً للرئيس الزُبيدي أن أسرة الشهيد منير ستكون كلها أبواليمامة، مجددين العهد للقيادة الجنوبية وشعب الجنوب حتى تحقيق الاستقلال الناجز.

بدوره، ألقى حنش النمري كلمة اللواء الأول دعم وإسناد، أكد خلالها أن رحيل أبواليمامة مثّل خسارة فادحة للشعب والوطن، نظراً لصفاته الحميدة وروحه الوطنية التي جعلته نموذجاً فريداً من القادة.

ولفت النمري إلى أن "الشهيد أبواليمامة عمل تحت شعار الجنوب أولاً، وعمل بجهد لأجل التصالح والتسامح، وكان قريباً من الناس، لذا ستظل مسيرته النضالية تاريخ ستقرؤه وتتعلم منه الأجيال القادمة، ليكون شعارنا مثلما قال أبواليمامة: الجنوب أولاً".

وجرى خلال الفعالية توزيع كتاب يخلد مسيرة الشهيد، بمجموعة مختارة من المقالات والقصائد الشعرية والصور، بالإضافة إلى عرض فلم من إنتاج مؤسسة يافع نيوز، وثّق بطولات الشهيد وحروبه التي خاضها ضد ميليشيا الحوثي، والجماعات الإرهابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى