وكيل لحج يوجه بإيقاف الأعمال الجارية على أرض وقف الفشلة

> تبن «الأيام» خاص

> شدد وكيل محافظة لحج وضاح الحالمي، رئيس اللجنة المكلفة من قبل محافظ لحج لمتابعة قضايا الأوقاف، على ضرورة قيام مكتب الأوقاف والإرشاد في المحافظة بحماية ممتلكات الأوقاف ورفع الاعتداء ومقاضاة من يقوم بالاستيلاء على أراضي الوقف.

وقام الحالمي بالزيارة إلى أراضي الفشلة في الشمال الشرقي لمديرية تبن بلحج، أمس، عقب العديد من الشكاوى من قبل متولي الوقف عبد القوي محمد سلام العزيبي، والذي أشار إلى تعرض أراضي الوقف في الفشلة لاعتداء وعمليات بيع وشراء من قبل العديد من الجهات والأشخاص.


ووجه وضاح الحالمي قيادة مكتب الأوقاف بالمحافظة بسرعة تحرير مذكرة إلى أمن المحافظة بإيقاف جميع الأعمال الجارية على أرض وقف الفشلة واستدعاء الأطراف التي تدعي الشراء في الوقف لاتخاذ الإجراءات والمعالجات الصحيحة والسليمة الهادفة إلى حماية حقوق الوقف بحسب شرط الواقف وما جاء بنص قانون الوقف الشرعي.

ودعا الحالمي جميع المواطنين بالحفاظ على أراضي الأوقاف أينما كانت، وعدم العبث بها أو الاستيلاء عليها وسرعة تقديم البيانات عنها لتوثيقها في إطار مديرية تبن وعلى مستوى المحافظة، وعدم إجراء أي معاملات توثيق بيع أو شراء في وقف الفشلة خاصة، وأراضي الأوقاف بشكل عام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى