البحسني يتفقد سير العمل في مشاريع طور الإنشاء ويفتتح أخرى

> المكلا «الأيام» إعلام المحافظة

> أعلن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أن السلطة المحلية بالمحافظة تعمل على تشجيع المشاريع الاستثمارية الجادة التي يباشر أصحابها العمل فيها بشكل فوري، وستعمل على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم من أجل الإسهام بفاعلية في خلق فرص عمل للشباب وامتصاص البطالة المنتشرة بين أوساطهم.

وكان المحافظ البحسني تحدث، اليوم، لدى زيارته للأعمال الإنشائية في "مصنع الوطنية" لتعليب وتغليف الأسماك بمدينة الشحر، اطلع خلالها من قبل مالك المشروع سالم باقازي على مكونات المصنع المختلفة والتي تم إنجاز 75 % منها، ومن المقرر أن يستوعب من (300) إلى (400) عامل وعاملة.


رافق المحافظ البحسني في هذه الزيارة مدير عام مديرية الشحر م. أمين بارزيق، وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين بالمحافظة والمديرية.

كما قام المحافظ، اليوم، بتفقد متحف الشاعر الكبير حسين أبوبكر المحضار بمدينة الشحر، وطاف المحافظ بأقسام المعرض الذي يضم مقتنيات خاصة بالشاعر المحضار وصوراً توثق مراحل مختلفة من حياته الحافلة بالعطاء والإبداع.


ووجه المحافظ البحسني الجهات المختصة بترميم المتحف بطريقة فنية ومتميزة تعكس الإرث الفني الغزير الذي خلفه الشاعر المحضار، على أن يتم الانتهاء من كافة أعمال الترميم وافتتاحه أمام الزوار تزامناً مع الفعاليات التي ستقام خلال الذكرى الـ 20 لرحيله.

ورافقه في الزيارة مدير عام مديرية الشحر م. أمين بارزيق، وسكرتير لجنة أحياء الذكرى الـ 20 لوفاة الشاعر المحضار، رياض باشراحيل، وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين بالمحافظة والمديرية.

إلى ذلك قام محافظ حضرموت، بوضع حجر الأساس لمشروع سفلتت عشرة كيلومترا في مدينة الديس الشرقية، وحجر أساس آخر لمشروع بناء حديقة الطفل بالمدينة بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.


وتفقد المحافظ خلال زيارته الميدانية سير العمل في مشروع بناء المرحلة الأولى من الصالة الرياضية لنادي الشبيبة بالديس الشرقية بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة، وكذا سير الأعمال الإنشائية في بناء المباني الجديدة التابعة لمستشفى الديس الشرقية العام والممولة من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وموقع المستشفى الجديدة غربي مدينة الديس الشرقية الذي سيقام على مساحة 5 هكتار.


كما تفقد محافظ حضرموت سير الدراسة في شعب معاهد التعليم الفني والتدريب المهني الذي يضم (198) طالباً وطالبة، واعداً بتطوير وتوسيع المعهد خلال العام القادم ليستوعب أكبر عدد من الطلاب والطالبات.


ووجه في ختام جولته التفقدية الجهات المختصة في المديرية على زيادة الاهتمام بالجوانب الأمنية ومواصلة النجاحات التي تحققت في مكافحة عمليات التهريب، مؤكداً بأنه سيتم تعزيز الجانب الأمني في المديرية خلال الفترة القادمة وتزويدهم بالأسلحة والمعدات الأمنية اللازمة لتنفيذ المهام الموكلة إليهم خصوصاً تلك الخاصة بقوات خفر السواحل.

رافقه في الزيارة مدير عام مديرية الديس الشرقية، ماهر باوزير، وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكرين والأمنين بالمحافظة والمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى