حملة ضد شلل الأطفال وحث للتوعية بأهمية التحصين بشبوة

> عتق «الأيام» عادل القباص

> تنطلق يوم الأحد القادم 29 ديسمبر 2019م الحملة الوطنية ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل من خلال الفرق المتحركة والثابتة في مختلف مديريات محافظة شبوة، وذلك بالتنسيق بين مكتبي الصحة والأوقاف بالمحافظة.

وشدّد مشرف مشروع برنامج الاتصال من أجل التنمية (C4D) بشبوة، أ. محسن عمر القرنعة، على أهمية معالجة الأخطاء التي حدثت في الحملات السابقة وعدم تكرارها، داعياً المجالس المحلية والشخصيات الاجتماعي المؤثرة والخطباء القيام بدورهم في توعية المجتمع بأهمية التحصين للحد من هذا المرض الفتاك.

كما ترأس القرنعة وبحضور مدير عام مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بالمحافظة،أ. أحمد عبدالله صائل، اجتماعات مكثفة مع الخطباء والمرشدين والمرشدات بمديريات نصاب وحطيب وجردان وحبان والروضة؛ لتعريفهم بأهمية دورهم الديني والأخلاقي في مواجهة الشائعات المغلوطة حول حملات التحصين، وتوعية المواطنين بأعراض المرض ومخاطره وطرق الوقاية منه، شاكراً إياهم على دورهم الفعال في مشاريع التحصين والتثقيف المجتمعي.

وقال صائل: "إن بقاء فيروس شلل الأطفال في بلدان القرن الأفريقي وبعض بلدان المنطقة يشكل خطراً على أطفال اليمن، بسبب استمرار تدفق اللاجئين المتسللين إلى بلادنا بعيداً عن الإجراءات الصحية في المنافذ الحدودية".

وأكد أن مسؤولية بقاء اليمن خالية من شلل الأطفال من خلال التحصين تقع على عاتق كل فرد وليس مسؤولية الوزارة أو مكاتب الصحة فقط، مشيراً إلى أن جرعات اللقاح خلال الحملات إضافية لزيادة مناعة الأطفال وليست بديلة عن جرعات اللقاح الروتيني التي لابد من استكمالها في مواعيدها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى