تدشين مشروع "الماء من أجل الأمن الغذائي" بالمقاطرة

> المقاطرة «الأيام» خاص

> دشنت منظمة "غدق" للتنمية، بالشراكة مع منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) بمديرية المقاطرة محافظة لحج، مشروع "الماء من أجل الأمن الغذائي" لتعزيز قدرة المجتمعات المضيفة على دعم المشردين والنازحين في اليمن.

وقال مدير فرع المنظمة نائف هزاع: "إن المشروع يهدف إلى حماية ضفاف الوديان من السيول، وإعادة تأهيل قنوات المياه والمدرجات الزراعية، وترميم خزانات حصاد المياه".

وأضاف: "إن عدد المستفيدين من المشروع يصل إلى 1082 شخصاً، موزعين على 16 موقعا زراعيا في 12 عزلة من عزل مديرية المقاطرة بمحافظة لحج".

استشاري منظمة (الفاو) في المشروع، سامي الحكيمي، تحدث عن سعي المنظمة لتوفير بيئة مساعدة للمزارعين المتضررين من السيول التي ضربت المنطقة مؤخرًا.

تدشين مشروع "الماء من أجل الأمن الغذائي" بالمقاطرة
تدشين مشروع "الماء من أجل الأمن الغذائي" بالمقاطرة

من جانبه، أشار مستشار محافظ لحج لشؤون المنظمات، عمر السماتي، إلى نجاعة مثل هذه التدخلات ودورها في حماية أراضي المزارعين في المنطقة المستهدفة.

وأشاد السماتي بتدخلات منظمة "غدق" للتنمية، وتمويل (الفاو)، داعيًا إلى توسيع المشروع في المراحل المقبلة، وإدخال إضافات أخرى عليه، حتى تحقق الفائدة أثرها وينعم المواطنون بثمار هذا المشروع.

فيما أكد مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة لحج، د. هشام السقاف، أهمية المشروع في دعم المزارعين والحفاظ على الأراضي الزراعية من جرف السيول، مشيرًا إلى الدعم والتسهيلات التي يقدمها مكتب التخطيط بلحج إلى مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني الفاعلة، والتي تركز على تنمية المجتمعات المحلية، ومساعدة ودعم الأهالي في القرى والعزل.

بينما حثّ مدير مكتب الزراعة والري بمديرية المقاطرة علي البدوي، كافة المزارعين والمواطنين بالتفاعل والتكاتف للحفاظ على هذه المشاريع، وضمان ديمومتها واستمراريتها في المستقبل.

وعبّر المستفيدون عن تقديرهم لجهود المنظمات الممولة والمنفذة، خاصةً وأن المشروع يأتي في ظل احتياج مُلح، بعد تضرر الأراضي الزراعية نتيجة تدفق السيول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى