مناطق بردفان خارج نطاق خدمتي الاتصالات والكهرباء

> ردفان «الأيام» رائد الغزالي

> تعاني بعض من مناطق ردفان ومنها الجبلية الواقعة شرق مدينة الحبيلين بردفان محافظة لحج، تردي خدمتي الاتصالات والكهرباء، ففي مناطق الحي الخامس التي تضم مناطق: دبسان، ضرعة، أيمن ونمرة، تعاني من عدم وجود خدمة التيار الكهربائي.

علما أن السلطة المحلية بمديرية ردفان، وبالتنسيق مع الوحدة التنفيذية لكهرباء الريف بالمحافظة دشنت بداية العام 2019م العمل بمشروع كهرباء الشهيد لبوزة، ولم يكتمل العمل فيه بعد لعدم توفر احتياجات أخرى يتطلبها المشروع.

ورغم التحسن الذي يشهده التيار الكهربائي هذه الأيام في ردفان إلا أن مناطق مركز مسك ومعربان، وبلاد القماري، ما زالت تغرق في الظلام، وتشهد منذ 4 أشهر انقطاعا للكهرباء بسبب تعرض أعمدة كهربائية لأضرار الرياح والأمطار.

وقد وجهت العديد من المناشدات من قِبل الأهالي إلى الجهات المسئولة في إدارة الكهرباء والمحافظة، فيما أكدت إدارة الكهرباء بردفان أنها بدأت التنسيق مع شخصيات من تلك المناطق على تغيير موقع خطوط تلك القرى وربطها بمواقع قرى قريبة من هذه المناطق المتضررة.

ولا يقتصر الأمر على وضعية الكهرباء؛ بل الأمر يتعدى إلى خدمة الاتصالات التي تتقاسمها شبكة (إم تي إن) و(سبأفون) اللتين تشهدان ترديا شبه كلي ولا تعمل الشبكتان إلا نادرا، أما خدمة (يمن موبايل) وهي شبكة حكومية، فالحديث عنها لا يوجد فيه حرج فغيابها كاملا.

وأمام اتصالات متردية إلى هذه الدرجة يواجه المواطنون صعوبات كثيرة في تسيير أمورهم، يقابله عدم اهتمام من قِبل شركات الاتصالات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى